عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لسه ما رجعتش .. الإسكان تكشف موعد عودة المياه إلى الشيخ زايد وأكتوبر.. فيديو

وزير الاسكان
وزير الاسكان

طمأن المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، قاطني مناطق الشيخ زايد و أكتوبر، معلنا موعد عودة المياه، عقب أزمة انقطاعها خلال الساعات الماضية.

تحيا مصر

 وأضاف عمرو خطاب، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء،:"  انتهاء أزمة انقطاع المياه في الشيخ زايد بشكل كامل خلال ساعتين، معقبا:" المياه تعود بشكل تدريجي".

الإسكان: انتهاء أزمة انقطاع المياه في الشيخ زايد بشكل كامل خلال ساعتين

وعن تفاصيل الواقعة، قال المهندس عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان،:"الكسر حدث بشكل مفاجئ في ماسورة في الشيخ زايد، ومن الممكن أن يكون من خلال نقطة ضعف في الماسورة، ومع الوقت حدث شرخ وبعد ذلك انفجار".

وتابع :" إصلاح الكسر في ماسورة الشيخ زايد استغرق 20 ساعة عمل، و15 منطقة متأثرة بالأزمة، وتم متابعتهم حتى الساعات الأولي من صباح اليوم".

وفي وقت سابق، اعتذر المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، لمواطني 6 أكتوبر والشيخ زايد، عل أزمة انقطاع الكهرباء التي تعرضوا لها اليومين الماضيين، قائلا: "وزارة الإسكان تعتذر بكامل العاملين بها عن هذا العطل ولكن التحدي والعطل كان كبير".

الإسكان: نعتذر عن هذا العطل ولكن التحدي والعطل كان كبير

وأضاف المتحدث باسم وزارة الإسكان، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "سي بي سي"، أن العطل كان في ثاني أكبر خط من خطوط المياه التي تقل المياه من نهر النيل، مشيرا إلى أنه عندما يحدث انفجار في خط ضخم مثل هذا يكون التحدي صعب بنقل المياه منه وحماية المرافق المجاورة لهذا الخط وتأمينها وتأمين العمال والمواطنين والفنيين العاملين بالمكان.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال الإصلاحات وجاري ضخ المياه على مراحل وهذا هو ما أدى لوجود وقت في ضخ المياه مجددا ومازال العمال في موقع العمل للتأكد من وصول المياه مجددا.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي