عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمان تكشف كل ماتريد معرفته عن التمويل الإسلامي

تحيا مصر

كشفت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر عن تفاصيل التمويل الإسلامي لدعم عملاء أمان خاصة بعد انتشار العديد من الانتقادات على قروض أمان للمشروعات والحرمانية حولها، ويوضح تحيا مصر كافة التفاصيل الواردة من الشركة عن التمويل.

أمان لتمويل متناهى الصغر

أفادت شركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إحدى شركات مجموعة أمان المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية المتكاملة، برنامج التمويل الإسلامي، وخدمة التمويل الأصغر المعروف بالنانو فاينانس (Nano-finance) لدعم الشركات الناشئة والمشروعات بمختلف أحجامها.

التمويل الإسلامي من أمان

ومن جانبه، قال أحمد الخطيب، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهى الصغر، إن الخدمة التي تقدمها الشركة "منتج التمويل الأصغر (النانو فاينانس- Nano Finance)"، يتم تقديمه بحد أقصى 3 آلاف جنيه لتنويع المنتجات التمويلية التي توفرها الشركة بما يتناسب مع احتياجات وتفضيلات العملاء.

وتوفر شركة أمان التمويل الإسلامي في المرحلة الأولى بحجم استثمارات 60 مليون جنيه، وتعتزم وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون جنيه، ليصل عدد المستفيدين منها إلى 5 آلاف مستفيد.

تفاصيل التمويل الإسلامي من أمان

- تتراوح ما بين 6 آلاف جنيه إلى 5 ملايين جنيه.

- تتحدد القيمة وفقاً لطبيعة المشروع الممول وحجمه وتدفقاتها النقدية والغرض من التمويل للأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

- يتحدد الحد الأقصى الائتماني وفقًا لقانون هيئة الرقابة المالية فيما يخص "مخاطر التركز".

- لا يزيد حد التمويل للعميل الواحد عن 10% من القاعدة الرأسمالية للشركة.

- الحد الأقصى للتمويل الممنوح لا يزيد عن ثلاثة أمثال رأس المال المدفوع والمدرج بالسجل التجاري.

- تتراوح مدة السداد من 6 أشهر إلى 36 شهراً، ويكون السداد على أقساط شهرية متساوية تبدأ فور مرور شهر من تاريخ منح التمويل، بحسب أحمد الخطيب.

تابع موقع تحيا مصر علي