عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلاش باك.. تفاصيل آخر لقاء قمة جمع بين الأهلي والزمالك

تحيا مصر

تتجه الأنظار صوب استاد القاهرة الدولي، لمتابعة اللقاء المنتظر الذي سيجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، مساء السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والزمالك

موعد مباراة الأهلي والزمالك، ستنطلق في تمام الثامنة والنصف مساء السبت المقبل الموافق 21 من يناير الجاري، ويترقبها عشاق الفريقين، وذلك نظرًا لأهمية الفوز بها، كذلك نظرًا لحجم وشعبية الفريقين داخل الساحة الرياضية المصرية وداخل الوطن العربي والشرق الأوسط.

ودومًا ما  يُفتش الجمهور، في كتب التاريخ عن تاريخ لقاءات الفريقين، ولكن ما يبقى عالق في الذاكرة، هو آخر لقاء قمة جمع بينهما، وهذا ما سنسلط عليه الضوء خلال السطور التالية.

تفاصيل آخر لقاء قمة جمع بين الأهلي والزمالك

آخر لقاء قمة جمع بين الأهلي والزمالك، يعود لتاريخ 28 من أكتوبر الماضي لعام 2022، وجمع بينهما في إطار منافسات بطولة السوبر المصري.

وتفوق النادي الأهلي، بنتيجة هدفين نظيفين، سجلهما كلًا من البرازيلي برونو سافيو، نتيجة استغلاله خطأ من جانب المغربي زكريا الوردي، وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، تمكن كريم فؤاد، من تأمين تقدم الأحمر، بتسجيله الهدف الثاني، بعد صناعة من جانب طاهر محمد طاهر.

وتُوج الأهلي، بلقب السوبر الثاني عشر في تاريخه، وسط أجواء ضُج بها ملعب استاد زايد بمدينة العين الإماراتية، التي استقبلت هذا الحدث.

ويُمني جمهور الأهلي، النفس بأن يسير لقاء السبت المنتظر، على نفس وتيرة آخر لقاء جمع بينهما، وأن يحالف  الحظ  فريقهم بالفوز بلقاء القمة رقم 126، وذلك كي ينفرد المارد الأحمر، بصدارة جدول الترتيب، والتي يعتليها في الوقت الحالي برصيد 31 نقطة، ويبتعد بفارق 5 نقاط عن نادي الزمالك، صاحب امركز الثالث برصيد 26 نقطة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي