عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة بشأن غرق مقابر العمود بكرموز

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام

تقدم النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن تعرض مقابر العمود بمنطقة كرموز في الإسكندرية للغرق.

تحيا مصر

النائب محمود عصام يتقدم بطلب إحاطة بشأن غرق مقابر العمود بكرموز

وقال عصام في طلب الإحاطة: "تعرضت مقابر العمود في منطقة كرموز بالإسكندرية، للغرق بسبب أمطار النوة الأخيرة، حيث تراكمت المياه عند الباب الأوسط للمقابر، الأمر الذى تسبب في تعطل عمليات الدفن بالمقابر، بالإضافة إلى انهيار أجزاء من المباني وتعرض الباقى للخطر."

وأضاف: "يمثل تاريخ هذه المقابر أهمية كبيرة، نظرا لأنها تعد أقدم المقابر فى محافظة الإسكندرية، والأكبر اتساعا، الأمر الذى يتطلب إعادة النظر إليها والاهتمام بتجديدها وترميمها والحفاظ عليها، والحفاظ على حرمة الموتى بها.

وتابع عضو مجلس النواب: "ما حدث يتطلب من الحكومة سرعة التدخل العاجل لإصلاح صرف الأمطار وترميم المبانى، للحفاظ عليها من أى مخاطر بسبب مياه الأمطار، لاسيما وأن الفترة المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية في ظل التغيرات المناخية."

محمود عصام يثير ملف توطين الصناعة لتوطيد العلاقة مع الاتحاد الأوروبي

أثار النائب محمود عصام موسى، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ملف توطين الصناعة في مصر لزيادة الصادرات إلى أوروبا في ضوء تحسين العلاقات، وهو ما يدفع نحو تغيير وجهات النظر تجاه مصر في ملف حقوق الإنسان.

وعرض السفير إيهاب ناصر، الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية في تحسين العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، ومواجهة التقارير المغلوطة في شأن حقوق الإنسان.

وقال النائب: نحن نحتاج خريطة صناعية واضحة لما نحتاجه لتوطين الصناعة وزيادة الصادرات إلى أوروبا، لاسيما في ظل ما نمتلكه من مقومات كبيرة تساعد في هذا الملف.

تابع موقع تحيا مصر علي