عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الدولة لن تقترب من سعر رغيف العيش

الخبز
الخبز

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن المجلس اليوم أقر مبادرة دعم القطاع الصناعي والزراعي من خلال تخفيض سعر الفائدة ٨%  لتشيجع  القطاعين لافتا ان الدولة تعمل علي تقليل فاتورة الاستيراد من خلال تشيجع قطاعي الصناعي والزراعي.

وأضاف “مدبولي”، خلال موتمر صحفي عقد له من قليل برئاسة مجلس الوزراء بمقر العاصمة الادارية اننا نعمل الان عن زيادة الاستثمارات وسيتم اعلان السياسية الضربيبة في مصر لتشجيع الاستثمار.

رئيس الوزراء: دعم القمح ارتفع من 35 إلى 95 مليار جنيه في ظل الأزمة الحالية

وتابع مدبولي أن الإفراج عن  البضائع في المواني هام جدا لاستقرار اسعار السلع والمنتجات  لافتا اننا قمنا بعمل العديد من المنافذ  لعرض السلع قبل رمضان بـ ٣ شهور  الدولة المصرية مخصص بالكلمل للحماية الاجتماعية،  مشيرًا إلى أن الموازنة الجديدة موجهة للحماية الاجتماعية ومساندة المواطن خلال الفترة القادمة ونحاول كدولة علي توافر السلع.

وأكد رئيس الوزراء ان دول العالم تعاني من غلاء الاسعار  ونحن نعمل علي ترشيد الانفاق لتحويلها لحماية الاجتماعية لافتا ان الدعم المقدم للقمح كان ٣٨ مليار جنيه  ووصل الان لـ ٩٥مليار جنيه  وهذا لبند القمح  ولم نقترب من رغيف العيش.

رئيس الوزراء: نتحرك لغلق الفجوة الدولارية بناء على توجيهات الرئيس السيسي

وقال الدكتور مصطفي ان الحكومة لدية خطة واضحة لتدربير الموارد الدولارية وذلك من خلال الاجراءات التي تتخذها الحكومة مشيرا الي انهم لن يعلنوا عن هذا الخطة الا بعد تنفيذها.

واضاف مدبولي إن مصر سوف تعلن خطتها في السياسة الضريبية، مشيرا الي ان وزير المالية يضع الخطة لإعلانها قريبا، مشيرا الي انها ستكون ثابتة.

تابع موقع تحيا مصر علي