عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: قمة أبو ظبي تأتي لتوحيد المواقف العربية في مواجهه التحديات المتزايدة

النائب علاء قريطم
النائب علاء قريطم

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي إلي الإمارات هي زيارة استثنائية تأتي في توقيت دقيق وحساس بتمر به المنطقة العربية والعالم أجمع.

تحيا مصر

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: قمة ابو ظبي تأتي لتوحيد المواقف العربية في مواجهه التحديات المتزايدة

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الزيارة تأتي لتوحيد المواقف العربية في مواجهه التحديات المتزايدة التي تهدد الأمن القومي العربي على اعتبار ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للمنطقة العربية.


ووأوضح عضو مجلس النواب، أنه بالتالي القيادة السياسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي تبحث عن رؤية استباقية لكيفية مواجهه التحديات المتزايدة، والزيارة أيضا تأتي في إطار أن مصر وقعت آلية التشاور السياسي المصري الخليجي ولأول مرة حضر وزير الخارجية سامح شكري اجتماعات مجلس التعاون الخليجي باعتبار أن الأمن القومي الخليجى جزء من الامن القومي المصرى، كما أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة الإمارات والمشاركة في هذه القمة، سوف تكون بداية لتدفقات استثمارية.

و هذه الزيارة هي رسالة أيضا للاستثمار العالمي بأن مصر في سبيلها للحصول على تدفقات استثمارية سوف تؤدي إلى نوع من أنواع الاستقرار الاقتصادي واستقرار سعر الصرف،  وجذب وتشجيع الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي