عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتلى وجرحي فى محيط ملعب البصرة بالعراق.. والداخلية توجه نداء عاجل

جماهير تحاول الدخول
جماهير تحاول الدخول إلى الأستاد

أفادت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الخميس، إن مشجعاً لقى مصرعه وأصيب  60 آخرون. 

وأضافت الوكالة العراقية نقلاً عن مصدر طبي  أن هناك حالات حرجة بين المصابين.

تحيا مصر

من ناحية أخري، ناشدت وزارة الداخلية العراقية المشجعين عدم التوجه إلى ملعب جذع النخلة فى البصرة إلا حاملي البطاقات لتجنب التدافع. 

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة فى الوزارة اللواء سعد معن فى بيان إن:" على المواطنيين المتواجدين فى البصرة، عدم التوجه إلى الملعب ما لم يكن هناك لديكم تذاكر خاصة بالمباراة". 

وأضاف أن:" عدد الجماهير كبير جداً، ولا نريد أن يكون هناك حالات اختناق، وضغط مضاعف على القوات الأمنية"، مطالباً من الجماهير الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية وإمكانية مشاهدة المباراة فى الأماكن العامة. 

 تهديد بإلغاء المباراة النهائية لكأس الخليج العربي

وفى السياق ذاته، قال محافظ البصرة أسعد العيداني إن:" المباراة النهائية لكأس الخليج العربي فى العراق يمكن أن يتم إلغاؤها إذ بقي الوضع فى ملعب جزاء النخلة على ماهو عليه". 

وأضاف فى تصريحات له إن:" اتحاد كأس الخليج العربي أعلن أنه يمكن نقل المباراة إلى موقع آخر". 

السوداني يصل إلى البصرة

ووصل رئيس الوزراء العراقى محمد السوداني إلى محافظة البصرة ليعقد اجتماعا عاجلأ مع عدد من الوزراء ومحافظ البصرة، ودعا السوداني المواطنيين فى المحافظة العراقية بتقديم العون لدعم الجهات المعنية ببطولة خليجي 25. 

وتشهد المدينة الرياضية في البصرة، اليوم الخميس، إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره العماني بنهائي بطولة كأس "الخليج العربي" بنسخته الـ25، والتي انطلقت في الـ6 الشهر الحالي بمشاركة 8 منتخبات هي العراق وقطر والسعودية والكويت وعمان والبحرين والامارات واليمن.

تابع موقع تحيا مصر علي