عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تغير أنشطة المنشآت الحيوانية والزراعية المرخصة علي طاولة زراعة الشيوخ.. الأسبوع المقبل

النائب محمد الصالحي
النائب محمد الصالحي

تشهد لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، يوم الأحد المقبل، خلال اجتماعها، دراسة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد الصالحي، بشأن تغير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.

تحيا مصر

الجبلي: زيادة سعر توريد القمح يؤكد إهتمام الدولة بالفلاح

وكان قد ثمن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إعلان مجلس الوزراء زيادة سعر توريد القمح إلى ١٢٥٠ للأردب بدلا من ألف جنيه، مشيرًا إلى أن تلك الزيادة الجديدة تعد تانى زيادة في الموسم الجديد للقمح، وهو ما يؤكد إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح المصرى.

التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة

وقال الجبلى، أن ذلك القرار يأتي تنفيذا لرؤية وتكليفات الرئيس السيسى، الذى يولى اهتماما بالغا بالفلاح، حتى يتمكن من القيام بدوره الوطنى في الزراعة، والتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي تحتاجها الدولة بشكل أساسى، مشيرا إلى أن الفلاح هو العمود الفقرى للزراعة في مصر.

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن الاهتمام بالقطاع الزراعى أصبح أمرا واضحا ومن أولويات الدولة المصرية خلال السنوات الماضية تحت قيادة الرئيس السيسى، مشيرا إلى ما تم تنفيذه من مشروعات توسع زراعى لزيادة حجم الرقعة الزراعية وكذلك مشروعات قطاع الرى وتأهيل الترع للحفاظ على المياة وضمان وصولها للأراضى الزراعية.

زيادة سعر توريد القمح

وتابع الجبلى، أن زيادة سعر توريد القمح، يحقق أهداف استراتيجية للدولة، منها التوسع في زراعة ذلك المحصول الاستراتيجي، وتحقيق هامش ربح مناسب للفلاح، وتأمين غذاء المصريين، وتوفير العملة الصعبة. 

تابع موقع تحيا مصر علي