عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر لجنة الاستثمار الخاص «المحلى والأجنبى» بالحوار الوطني يتحدث لـ تحيا مصر ويؤكد: سنبحث حوافز استثمارية

النائب باسم لطفي
النائب باسم لطفي

قال باسم لطفي، المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص "المحلى والأجنبى" بالحوار الوطني، إنه تم تحديد 3 محاور أساسية ستركز عليها لجنة الاستثمار الخاص "المحلي والأجنبي"، خلال الجلسات النقاشية المقبلة بالحوار الوطني، وهي الاستثمار الخاص  المحلي والأجنبي بين الواقع والفرص والتحديات ومناخ الاستثمار المحلي والأجنبي الوضع الراهن طبقًا للمؤشرات الدولية والوضع المستهدف الوصول إليه في المدى القريب والبعيد ومناقشة محفزات الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وخطة للترويج له محليًا وعالميًا. 

تحيا مصر

باسم لطفي لتحيا مصر: بيئة الاستثمار في مصر في أمس الحاجة للدعم والتطوير

وأضاف لطفي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن بيئة الاستثمار في مصر في أمس الحاجة للدعم والتطوير، والتغلب على اشكاليات الواقع الحالي، وهذا هو دور الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن مشكلة العمالة وتدريبها من أهم الموضوعات التي ستركز عليها لجنة الاستثمار الخاص في الحوار الوطني، حيث أن مصر تفتقد للعمالة المدربة، لذا يجب حل هذه المشكلة.

باسم لطفي لتحيا مصر: يجب دعم الصناعات التي تمتلك ميزة تنافسية

وأكد المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص "المحلى والأجنبى" بالحوار الوطني، أهمية دراسة احتياجات المستثمر الأجنبي قبل الترويج للاستثمار في مصر، "فالمستثمرين محتاجين لخطط لحل الاشكاليات"، مؤكدًا ضرورة تفعيل المحفزات للمستثمر الأجنبي، بجانب دعم الصناعات التي تمتلك ميزة تنافسية.

المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص "المحلى والأجنبى" بالحوار الوطني يؤكد ضرورة  مواجهة البيروقراطية للمستثمر سواء المحلي أو الأجنبي

واستكمل:" يجب مواجهة البيروقراطية للمستثمر سواء المحلي أو الأجنبي، ولابد من توفير ضمانات قانونية للمستثمر الأجنبي فيما يتعلق بالحفاظ على حقوق الملكية، مشيرًا إلى أن احتياجات المستثمر الأجنبي ضرورة، فيجب معرفة أهم أولوياته وأهم احتياجاته وتوفيرها، لجذب مزيد من الاستثمارات.

باسم لطفي لتحيا مصر: المستثمر المحلي يحتاج للدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

وتابع المقرر المساعد للجنة الاستثمار الخاص"المحلى والأجنبى" بالحوار الوطني: "المستثمر المحلي يحتاج للدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرًا إلى ضرورة توفير العملة الصعبة للمستثمر المحلي، بجانب ضرورة توفير التمويلات له لتأمين الاحتياجات".

وأوضح لطفي، أن أعضاء لجنة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني، دورها محاورة الشخصيات من مختلف القوى السياسية في مصر، مؤكدًا أن الهدف الأول والأخير هو مصلحة الوطن، فكل الحضور والمشاركين في الجلسات النقاشية بالحوار الوطني تسعى جاهدة للوصول لنقطة توافقية، والخروج بتوصيات ومقترحات لحل أي مشكلة تعرقل خطوات الاستثمار في مصر.

باسم لطفي يتوقع مزيد من النتائج المثمرة لجلسات الحوار الوطني المقبلة

وتوقع لطفي، مزيد من النتائج والتأثير الايجابي لجلسات الحوار الوطني القادمة، موضحًا أنه لا يمكن حل 20 مشكلة في وقت واحد، ولكن يجب تناولها وفق الأولويات والعمل على حلها.

تابع موقع تحيا مصر علي