عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دفاع الشيوخ تستأنف الأحد مناقشة دراسة بشأن ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصري

 لجنة الدفاع والأمن
لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ

تستكمل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، برئاسة اللواء أسامة منتصر، عقب الجلسة العامة، يوم الأحد المقبل، مناقشة دراسة بشأن ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومي المصري، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

طارق نصير: 

والجدير بالذكر، أن النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، قد قال مسبقًا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه  الحكم، يحرص على دعم أواصر العلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة.

وأضاف نصير:"لعل القمة الثلاثية التي استضافتها القاهرة، بين الرئيس السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس ابو مازن، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، كانت ضرورية ومهمة حيث ناقشت تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة في الأراضي المحتلة والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها".

أمين عام حزب حماة الوطن: يشيد بالقمة المصرية الأردنية الخليجية

وأشاد نصير بالقمة المصرية الأردنية الخليجية التي دعا إليها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأربعاء، لمناقشة التعاون وتعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والتشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

طارق نصير: القمة المصرية الأردنية الخليجية جاءت في توقيت استثنائى

وأكد نصير، أن القمة المصرية الأردنية الخليجية جاءت في توقيت استثنائى يتطلب تكثيف آليات التشاور، والتنسيق بين القادة العرب لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية على المستوى الإقليمي والدولي، وكيفية التعامل مع ما يموج به العالم حاليا من تطورات متسارعه لها انعكاسات مباشرة على المجتمعات العربية.

 

وأعرب اللواء نصير عن تفاؤله وترحيبه بما جاء في القمة المصرية الأردنية الخليجية، حيث أكد المشاركون أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار ورفض التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية مع التأكيد على التنسيق المستمر بشأن التحولات الإقليمية والدولية والحرص على بناء شراكات اقتصادية وتنموية لبناء مستقبل أكثر استقرارآ وازدهارًا.

تابع موقع تحيا مصر علي