عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: اليوم سيجل ضربة كبرى لعملة الدولار.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الاعلامي أحمد موسى، على إعلان البنك المركزي الروسي اعتماد العملة المصرية الجنيه للاستيراد بشكل رسمي، بدلا من عملة الدولار الأمريكي.

تحيا مصر

وقال أحمد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" هذا الإعلان  تطور في غاية الأهمية، حيث أننا نتعامل مع روسيا بالعملة الروسية الرسمية الروبل، وهما يتعاملوا معنا بالجنيه، لافتا إلى أن هذا الأمر يخفف الضغوط على عملة الدولار الأمريكي في مصر".

موسى: عملة الدولار تواجه موقفا صعبا

وأضاف:" الجنيه المصري أمام الروبل الروسي، وهيتم التعامل ايضا مع الإمارات العربية المتحدة، وقطر بنفس الأمر، معقبا:" هذا الأمر يعد ضربة كبيرة ايضا لعملة الدولار".

وتابع:" ياريت الصين ايضا تعلن نفس الموضوع، وبالتالي نقلل التعامل بعملة الدولار الأمريكي، معقبا:"هذا الأمر يعد تطور خطير، وأكثر إيجابية وفي غاية الأهمية". 

وواصل:"وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أوضح أن روسيا بدأت مع بعض الدول العربية والافريقية العمل في التسويات التجارية وغيرها التي بينهما بالعملة الوطنية، مردفا:" عملة الدولار بهذا الأمر تواجه موقفا صعبا".

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي الروسي عن تحديد الأسعار الرسمية للروبل مقابل تسع عملات أجنبية أخرى من بينها الجنيه المصري، الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيراً من المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي.

البنك المركزي الروسي يدرج الجنيه المصري ضمن أسعار صرف العملات

ونشر المركزي الروسي بياناً بموقعه الرسمي قال فيه إن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسمياً مقابل الروبل تضمنت 9 عملات جديدة من بينها الجنيه المصري الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسية.

ويأتي ذلك في ظل تراجع سعر الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري بعد ارتفاعات متتالية تزامنت مع تحرير سعر الصرف.

وسيسمح القرار الجديد  لمصر وروسيا باستخدام الروبل والجنيه في المعاملات التجارية بين البلدين وذلك بدلا عن الدولار، حيث يقدر حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بنحو 4.7 مليار دولار لعام 2021.

 

تابع موقع تحيا مصر علي