عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شرع الله ليس به ظلم.. خناقة ساخنة بين الضيوف والمذيعة تنهي الحلقة.. فيديو

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نشبت مشادة كلامية ساخنة  بين المحامي عصام عجاج المحامي بالنقض، والنائبة نشوى الديب عضو مجلس النواب، على الهواء، بسبب تعدد الزوجات.

تحيا مصر

وقال عصام عجاج، خلال لقاء له لبرنامج "ساعة زمن" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية مايا الشربيني، إن المادة 1 والمادة 53 و 11، تؤكد على أن الحرية لا تمس، ومن حق الرجل الزواج أكثر من مرة دون استئذان، والقانون الجديد يقيد حرية الرجل، والمرأة لها حق التضرر للمحكمة القاضي يثبت هذا الضرر".

 نشوى الديب: القانون ليس حكرا على الرجال فقط دون النساء

ومن جهتها قالت  النائبة نشوى الديب، :"القانون ليس حكرا على الرجال فقط دون النساء، معقبة:" الزوجة الاولى تكون مظلومة من هذا الزواج الثاني، ليقاطع عجاج الحديث بالقول:"شرع الله ليس به ظلم"لتقوم الإعلامية مايا الشربيني بإنهاء الحلقة لفض الاشتباك بين الضيوف.

آمنة نصير: الزواج الثاني ظلم للزوجة الأولى

وفي السياق ذاته أكدت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، أن الزواج الثاني للرجل ليس مطلقا بدون ضوابط، قائلة: "الزواج الثاني ظلم للزوجة الأولى".

وأضافت نصير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "ساعة زمن"، عبر فضائية "صدى البلد"،: "الرجل لو قام بالتعدد، عليه أن يكون عادلا بين زوجاته، وقادرا عاطفيا للعدل بين زوجاته".

وتابعت أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر،: "الزوجة الأولى في حالة زواج زوجها بامرأة أخرى قد يكون جارا على حقوقها، ولها حق أن تنهي الحياة الزوجية".

وتقدمت عضو مجلس النواب، نشوى الديب، بمشروع مواجهة العنف ضد المرأة والذي ارتبط بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: "يحق للمرأة أن تشترط ما تشاء في وثيقة الزواج ما دامت لا تتعارض مع الشرع و القانون والدستور".

وأوضحت الديب، خلال لقاء خاص ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، مع الإعلامي خيري رمضان ، ، أنها اشترطت في مشروعها المقدم في البرلمان أن يأخذ الزوج تصريحا من المحكمة قبل الزواج بأخرى، قائلة: "إحنا مش ضد تعدد الزواج ولا نقف ضد الشرع ولكن نحن مع تحقيق العدل".

وتابعت: "التعدد ليس حقا للرجل وإنما كان حلا لبعض المشكلات ثم تحول إلى حق، كما أن الزواج بدأ بورقة رسمية لابد أن يكون الطلاق بورقة رسمية هو الآخر".

وأكمل: "يحق للمرأة أن تشترط بوثيقة الزواج أن لا يتزوج عليها زوجها بزوجة أخرى، معقبة: "التعدد وسيلة الرجال للهروب من مشاكلهم الزوجية".

تابع موقع تحيا مصر علي