عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب التنسيقية»عمرو درويش يستقبل وفد اللجان النقابية للعاملين بشركات شرق وغرب ووسط و الصعيد للنقل والسياحة.. صور

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وفداً لممثلي اللجان النقابية للعاملين بشركات شرق وغرب ووسط و الصعيد للنقل والسياحة التابعين للشركة القابضة للنقل البري والبحري، حيث استعرض الحضور المشاكل المتعددة التي يواجهها العاملين بهذه الشركات، وكذلك التأثير الناتج عن تعطل صرف الحوافز والعلاوات السنوية، وإقرار وتطبيق الحد الأدنى للأجور  لكافة العاملين.

تحيا مصر

 

 

النائب عمرو درويش اعتماد الجنيه المصري بالبنك المركزي الروسي: خطوة هامة لتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

وكان قد علق علق النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على قرار اعتماد البنك المركزي الروسي الجنيه المصري في التعاملات بين روسيا والبلدين، قائلا:"خطوة هامة تأتي في إطار توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي. 

توطيد العلاقة وتنمية التبادل التجاري والاقتصادي

وأضاف النائب عمرو درويش: ستسمح هذه الخطوة أيضاً في اعتماد الجنيه المصري في البنك المركزي الروسي، واستخدام الروبل والجنيه في المعاملات التجارية بين البلدين، وذلك بدلًا من الدولار، في ظل حجم تبادل تجاري بين مصر وروسيا، يقدر بنحو 4.7 مليار دولار لعام ٢٠٢١.

تنمية صادرات مصر لروسيا

وتابع أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: أتمنى أن تكون لهذه الخطوة أثر كبير في تعاملات الجنيه العالمية، حيث سيكون اها انعكاس إيجابي للجنيه المصري كعملة، وسيقلل الاحتياج للدولار، وسيساهم اعتماد الجنيه المصري أيضا، في تنمية صادرات مصر لروسيا وتخفيض تكلفة الواردات من روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي