عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تقديرًا لمسيرته الفنية.. تكريم الفنان محمد رمضان في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

محمد رمضان
محمد رمضان

أعلنت إدارة مهرجان الاقصر للسينما الافريقية تكريم الفنان محمد رمضان في الدورة الـ 12 من المهرجان، ويأتي ذلك تقديرًا لمسيرته الفنية.

تحيا مصر يرصد لكم تكريم محمد رمضان في مهرجان الاقصر للسينما الافريقية

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان الاقصر للسينما الافريقية في دورته الـ 12 إبتداءً من يوم 4 ويستمر حتى 10 فبراير المقبل.

المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية 

واقيم اليوم المؤتمر الصحفي الخاص بالدورة الـ 12 من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية وشهد المؤتمر الصحفي حضور عدد كبير مننجوم الفن ومنهم صبري فواز، بشرى، محمود حميدة، سلوى محمد علي، المؤلف سيد فؤاد، والمخرج مجدي أحمد علي، المنتج محمد العدل،والمنتج محمد حفظي.

تكريم هالة صدقي في مهرجان الاقصر للسينما الافريقية 

كما سبق وأعلن مهرجان الاقصر للسينما الافريقية عن تكريم المخرج السنغالي منصور صورا واد، والفنانة هالة صدقي والموسيقار هشامنزيه، وذلك في دورته الـ 12.

كريم قاسم ينضم للجنة تحكيم الدورة الـ 12من مهرجان الاقصر للسينما الافريقية 

وانضم الفنان الشاب كريم قاسم  لـ لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة ضمن فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر للسينماالأفريقية، حيث تشمل مسابقك الأفلام القصيرة هذا العام العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية وتحريك وتجريبية لا تتجاوز مدتها عن 30 دقيقة، ويمثل مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عودة واحتفاء بهويتنا الإفريقية عبر الفن السابع،الشاشة التي تأخذنا للواقع كما تأخذنا للأحلام.. نتشارك الهموم الإنسانية ونتعاون في تحقيق الآمال.

ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية تنظمه مؤسسة الفنانين المستقلين بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، وكذلك وزارات السياحة والآثار، وهيئةتنشيط السياحة، والشباب والرياضة والخارجية وبرعاية محافظة الأقصر ونقابة السينمائيين والبنك الأهلي المصري

مهرجان الاقصر للسينما الافريقية 

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية  أقيمت الدورة الاولى له عام 2012 وهو مهرجان سينمائي عالمي يقام في مدينة الأقصر، ويهدفمهرجان الأقصر للأفلام الإفريقية، إلى دعم وتشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي والشراكة بين دول القارة، كما يهدف إلى توطيد الروابطالإنسانية والسياسية بين شعوب قارة إفريقيا، ويحاول خلق شبكة من التواصل المستمر بين صناع السينما الإفريقية في جميع أنواعالأفلام، ومساعدة الفيلم الإفريقي للنفاذ عالميًا.

تابع موقع تحيا مصر علي