عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يتفوق على الزمالك في تاريخ المواجهات قبل قمة الـ125 بالدوري

جانب من المباراة
جانب من المباراة

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، مع الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك تحت قيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، اليوم السبت في تمام الساعة الثامنة ونصف مساء، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري 

ويتفوق النادي الأهلي على نادي الزمالك قبل لقاء القمة الـ125 في تاريخ الدوري المصري، حيث لعب الفريقين 124 مباراة، فاز النادي الأهلي في 47 مباراة، نجح فريق الزمالك في تحقيق الفوز في 27 مباراة آخرين، تعادل الفريقين في 50 مباراة، سجل النادي الأهلي 159 هدفًا، بينما سجل لاعبو نادي الزمالك 110 هدفًا. 

May be an image of 4 people, people playing sports and text

جولة في عقل كولر قبل مباراة القمة 

واستقر مارسيل كولر المدير الفني لفريق النادي الأهلي، على الدفع بمحمد هاني في مركز قلب الدفاع في ظل الغيابات الهائلة التي طالت الفريق في الفترة الأخيرة خاصة بعد إصابة محمد عبد المنعم وإيقاف محمود متولي، وابتعاد أيمن أشرف عن المباريات منذ فترة طويلة، بينما قرر الدفع بخالد عبد الفتاح الظهير الأيمن المنتقل حديثًا إلى الفريق في مركز الظهير الأيمن أمام نادي الزمالك.

وجاء مروان عطية في مقدمة الحلول للسويسري مارسيل كولر خاصة بعد إصابة عمرو السولية واحتمالية عدم لحاق حمدي فتحي بالمباراة بسبب تعرضه لإلتواء في الكاحل في المباراة الماضية أمام سموحة بكأس مصر.

ويستمر محمود عبد المنعم كهربا في مركز المهاجم الصريح خاصة بعدما قدم أداء أكثر من رائع أمام فريق سموحة السكندري واستطاع أن يقود النادي الأهلي إلى نهائي بطولة كأس مصر بعدما سجل هدف وصنع هدفين آخرين. 

أرقام الأهلي والزمالك في الدوري

حقق الأهلي 9 انتصارات و 4 تعادلات وسجل لاعبو 22 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف، بينما فاز بينما الزمالك في 7 انتصارات و5 تعادلات وهزيمة وحيدة وسجل لاعبوه 22 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي