عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«إقامة مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية» علي طاولة ثقافة الشيوخ..غدًا

النائب محمد فريد
النائب محمد فريد

تعقد لجنة الثقافة والاعلام والآثار بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب محمود مسلم، خلال اجتماعا غدا، عقب انتهاء الجلسة العامة، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن إقامة مقبرة للعظماء في العاصمة الادارية الجديدة.

تحيا مصر

«إقامة مقبرة للعظماء فى العاصمة الإدارية» علي طاولة ثقافة الشيوخ..غدًا 

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الاقتارح برغبة المقدم من النائب محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة علي تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتي تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير لاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة، وذلك بالاشتراك مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية.

نائب التنسيقية محمد فريد: لابد من تعزيز تنافسية السوق.. والتخارج الحكومي من بعض القطاعات خطوة إيجابية لدعم الاقتصاد

وكان قد قال النائب محمد فريد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن العلاقة بين الجهة التشريعية والتنفيذية قائمة على التكامل، لطرح الموضوعات ومناقشاتها، كي ينعكس هذا التكامل على حياة المواطنين، مضيفا أن قياس الأثر التشريعي أمر مهم، للنظر في مدى جدوى التشريعات الصادرة على أرض الواقع، وهل يحتاج القانون إلى تعديل أم لا، مشيرًا إلى أن هذا أمر يحتاج لجهد كبير.

وأكد على مسألة التواصل المباشر مع الشارع، لتكوين وجهة نظر حقيقية، وإثراء الحياة السياسية، والتنسيقية استطاعت أن تقوم بهذا الدور بنجاح كبير، لافتا إلي أنه لا يوجد تشريع صدر عن مجلسي النواب والشيوخ إلا وكان لنواب التنسيقية بصمتهم، بغض النظر عن الاختلاف.

وأكد أنه عندما نتحدث عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية، يجب أن نربطهما بالتنمية السياسية، لتكامهلم معًا.

وأشار إلى أن الأزمة الحالية الجميع يُدركها، ولابد من إجراءات هيكلية أكبر خلال الفترة المقبلة بإحياء مثلث التنمية من الحكومة والقطاع الخاص والعمل الأهلي.

تابع موقع تحيا مصر علي