عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: الامتحانات مستثناة من إجازة عيد الشرطة الخميس المقبل

رضا حجازي
رضا حجازي

رد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، على الأنباء المتداولة بشأن أخطاء الامتحانات وتسريبها، قائلا:" لا يوجد تسريب لأي امتحان منذ بداية موسم الامتحانات في مختلف السنوات الدراسية".

تحيا مصر

وأضاف شادي زلطة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى: "ما يتم تداوله على السوشيال ميديا، هي امتحانات مفبركة أو تخص أعوام سابقة".

زلطة: انتشار الشائعات على السوشيال ميديا يتسبب في حالة من الارتباك

وتابع: "انتشار الشائعات على السوشيال ميديا يتسبب في حالة من الارتباك بين أولياء الأمور

وأكمل: "تم رصد بعض حالات الغش الإلكتروني وتم التعامل معها بشكل فوري، حيث يتم  تحرير محضر للطالب القائم بمحاولة الغش الإلكتروني".

وأردف: "وزير التربية والتعليم يتابع سير الامتحانات في مختلف المحافظات ويتم رصد أي شكوى من أي امتحان ويتم تصحيح عينة عشوائية من أي امتحان نرصد شكوى منه"، مختتما: "الامتحانات مستثناة من إجازة عيد الشرطة الخميس المقبل، والامتحانات مستمرة في هذا اليوم لأنه آخر يوم امتحانات".

وتستكمل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، غدًا الأحد، مناقشة الدراسة المقدمة من النائب حسانين توفيق، بشأن الألعاب الالكترونية واقصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، وذلك بحضور ممثلي الحكومة وبالاشتراك مع  لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والثقافة والسياحة والاثار والاعلام.

وزير التربية والتعليم يتابع سير الامتحانات في مختلف المحافظات

حسانين توفيق يوجه اقتراح برغبة لوصول خدمات وزارة الثقافة لطلاب المدارس

والجدير بالذكر، أن النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، تقدم باقتراح برغبة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، موجهًا لوزارة الثقافة بشأن خطة الوصول لطلاب المدارس في كل ما تنتجه من أعمال مسرحية وفنية.

تعليم الشيوخ تستكمل مناقشة دراسة النائب حسانين توفيق حول الألعاب الالكترونية.. الأسبوع المقبل

حسانين توفيق يوجه اقتراح برغبة لوصول خدمات وزارة الثقافة لطلاب المدارس

وأشار عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، مسبقًا إلى أن وزارة الثقافة تقوم بجهود كبيرة من خلال أعمال فنية متنوعية، وفي مقدمتها الأعمال المسرحية التي تجسد العديد من القيم التي نستهدفها في بناء الإنسان المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي