عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بهاء الدين أبوشقة: مصر تتمتع بمعالم سياحية دينية وعلاجية وتاريخية

المستشار بهاء أبوشقة
المستشار بهاء أبوشقة

أكد المستشار بهاء أبوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ الوفدى، أن مصر قد حباها الله بمواقع كثيرة، قلما توجد في دول أخري، منها وضعت في أكثر من موضع في القرآن، وقد ذكر اللة تعالى "إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين ".

تحيا مصر

جذب السياحة الدينية

وأضاف "أبوشقة" فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحى بمصر، وخاصة فى موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية أن لابد من جذب السياحة الدينية، حيث أن  لدينا الأزهر الشريف، والكاتدرائية والكنيسة، يمثلان صرحان عظيمان منفردان للوحدة الوطنية وفي هذا المقام، ما هى مشروعات الوزارة لمسار العائله المقدسة، لاسيما أن هذا النوع من السياحة تختص به مصر، ولا مجال للمنافسة كما أن لدينا  جبل موسى ,والوادى المقدس.

وأوضح "ابوشقة"، أنه فيما يتعلق بالسياحة العلاجية لدينا كثير من الأماكن مثل واحة سيوه ومدينة الداخلة تصلح لأن تكون مراكز عالمية للسياحة العلاجية. وتسائل "أبوشقة"  أين نحن من السياحة التسويقية فالسائح لايأتى إلى مصر لمجرد زيارة الأهرامات لابد من إبتكار  في فنون السياحة فالسياحة عالميا أصبحت فن وعلم وإستراتيجية ليست مجرد  غرف مغلقة وقرارات منفردة دون دراسة واعيه يقوم بها متخصصين .

ما تحظي به مصر من معالم سياحية

وطالب "أبوشقة" حال عدم وجود خبراء الإستعانة بخبراء أجانب فالمسألة تمثل جزء كبير، لتعظيم إيرادات الدولة ,فالمستهدف الآن ان السائح يحضر إلى مصر لينفق 30 الف جنية على سبيل المثال، وحال وجود إستراتيجية لجذب السياحة ووالتسويق سينفق أكثر من ذلك.

وأشار "أبوشقة" لابد أن يكون هناك استراتيجية محددة كيف نكون أمام جذب للسياحة حول ما تحظي به مصر من معالم سياحية.

تابع موقع تحيا مصر علي