عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطة النواب تناقش الثلاثاء قرار رئيس الجمهورية رقم 614 لسنة 2022

لجنة الخطة والموازنة
لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

تناقش لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، الثلاثاء المقبل، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 614 لسنة 2022 ، بشأن الموافقة على انضمام حكومة جمهورية مصر العربية للاتفاقية متعددة الأطراف، بشأن المساعدات الإدارية المتبادلة في المسائل الضريبية المعدلة بالبروتوكول الصادر عام 2010.

تحيا مصر

بالإضافة لمناقشة الحساب الختامي لموازنتي " الشركة القابضة للمواد الغذائية – شركة النيل والأهرام للمجمعات الاستهلاكية للسنة المالية 2020/2021"

والجدير بالذكر أن النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، و رئيس حزب العدل، قد علق مسبقًا على قرارت الحكومة بترشيد الإنفاق العام، قائلا:"أن تأتي متأخر خيرًا من ألا تأتي.

 قرارت الحكومة بترشيد الإنفاق العام

وأضاف النائب عبد المنعم إمام، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: "هذا القرار طالبنا الحكومة بأنها قبل أن تطالب المواطن بالتقشف عليها أن تضرب المثال بنفسها، لافتًا أن المشكلة الرئيسية في هذا القرار أنه جاء بعد العام المالي".

قرارات ترشيد الانفاق لتقليل العجز

وتابع أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "من وجهة نظري أن هذا القرار أن يبدأ من بداية موازنة العام المالي الحالي، لكن زي ما بنقول أن لو وصلنا لنتيجة جيدة أن هذه القرارات تساهم في تقليل العجز فذلك سيكون إيجابي".

النائب عبد المنعم إمام: يجب إعادة النظر فيما يتعلق بالديون المستحقة للحكومة

واستكمل النائب عبد المنعم إمام: هناك عدد من القرارات الآخرى التي من الممكن أن يتم اتخاذها مثل ما يتعلق بالديون المستحقة للحكومة لدى الغير وأن تسعى الحكومة لاستردادها حتى تقلل العجز، وعدد كبير جدا من الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الحكومة في ظل الظروف الحالية، معقبا:" نتمنى أن تكون هذه القرارات خطوة لبداية رؤية للحكومة تجاه أنها ترشد نفقاتها.

تابع موقع تحيا مصر علي