عاجل
الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناجي الشهابي يطالب بتعديل منظومة رغيف الخبز

ناجى الشهابى رئيس
ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل

طالب ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الحكومة المصرية بتغيير منظومة رغيف الخبز، بعد أن خف وزنه وصغر حجمه وتضاعف سعره، وأصبح لقمة واحدة يضعها المواطن فى فمه.

تحيا مصر

وشد  رئيس حزب الجيل، على أن الأوضاع أصبحت صعبة على المواطن بسبب غياب رقابة الحكومة، وأن رغيف الخبز أصبح مشكلة المشاكل لدى المواطن الآن ، فهو مسمار البطن والأهم فى غذائه فهو يسميه على مر الأزمنة والعقود رغيف العيش  ولا يستطيع الإستغناء عنه.

  وزن الرغيف

وتابع الشهابي أن المخابز السياحية كل يوم فى شأن ، فهى تخفض وزن الرغيف بين الساعة والأخرى وليس بين اليوم والآخر مما يزيد من معاناة الناس وبشكل يستفزهم ويدفعهم للغضب.

وأكد إستحالة إستمرار منظومة الغذاء كما هى فى شهر رمضان الكريم  وأضاف لو أستمر الأمر كما هو حادث الآن لكان شهر رمضان هو شهر الغضب الكبير ؟!!.

السيطرة على الأسواق

 ودعا ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الحكومة إلى السيطرة على الأسواق ومواجهة جشع التجار والمحتكرين وأكد أنه عملها وواجبها الدستورى تجاه شعبها.

وقف جشع التجار والمحتكرين 

 واضاف للمرة الأخيرة أطالب الحكومة ببيع رغيف الخبز بالكيلو جرام حتى يتخلص المواطن من جشع أصحاب المخابز اليومى، وأن تقرأ المشهد جيدا ولا يخدعها هدوء الناس فالنار تحت الرماد،  مؤكداً أنه ناصح آمين ..ولابد من السيطرة على الأسواق ووقف جشع التجار والمحتكرين وأن يشعر الشعب بأن الحكومة جادة فى القيام بدورها الرقابى وفى التخفيف عنه.

تابع موقع تحيا مصر علي