عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية مستقبل وطن بالشيوخ يطالب بوجود استراتيجية واضحة للجذب السياحي

تحيا مصر

أكد النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أهمية تغيير ثقافة المواطن حول أهمية السياحة لمصر، ودورها في تعظيم النقد الأجنبي، وأن الدولار الذي سيأتي منها سيعود بالنفع عليه، مستشهدا بموقف شاهده من الشعب اللبناني عند وقوف أتوبيس للسياحة في منطقة حريصة، حيث لم يستعجل أيا من سائقي السيارات الأتوبيس السياحي، وبسؤالهم حول سر انتظارهم طول تلك المدة دون انزعاج، قالوا " دا أتوبيس سياحة يعني بنأكل منه"، قائلاً: هذه الثقافة التي يجب أن تكون موجودة لدي الشعب المصري".

تحيا مصر

 أهمية تغيير ثقافة المواطن حول أهمية السياحة لمصر

وشدد "الخولي" على أهمية أن يكون هناك قطار بين الغردقة والأقصر، ليجمع السائح بين سياحة الآثار والشاطئ، في يوم واحد، لتكون مصر منفردة بهذا الأمر، منتقداً حيلولة مصر المرتبه السادسة في الدول العربية من حيث حجم السياحة، قائلاً: "أكيد في حاجة غلط، كيف يكون لدينا هذا التنوع السياحي ونصبح في المرتبة السادسة".

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إلي أهمية وجود استراتيجية واضحة للجذب السياحي، والتنوع في الفنادق لجذب كافة العناصر فمثل الفنادق ذات الـ7 و5 نجوم لابد أن يكون هناك فنادق مجهزة 3 نجوم، قائلاً: السياحة هي المخرج الوحيد اللي بيجيب الصبح "دولار". 

خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ  والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة هبة شاروبيم بشأن خطة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر 

وكذلك مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة ريهام عفيفي بشأن وضع استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي في مصر وخاصة في موسم الشتاء الذي يشهد متغيرات دولية يجب  استغلالها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي