عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحلت بعد صراع مع السرطان.. حمزة العيلي يودع الفنانة رانيا شعلان بكلمات مؤثرة

رانيا شعلان
رانيا شعلان

رحلت عن عالمنا في اليوم الأحد المطربة وعازفة الجيتار رانيا شعلان، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان التي عانت منه لـ فترة طويلة.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير وفاة رانيا شعلان عبد صراع مع مرض السرطان

وفاة رانيا شعلان

ونعي الفنان حمزة العيلي الفنانة الراحلة رانيا شعلان من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، اذ كتب: صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان في رحاب الله ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات و رحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل و أحبابك ياغالية لله البقاء والدوام.

منشور حمزة العيلي

معلومات عن رانيا شعلان

رانيا شعلان بدأت رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عامًا، عندما كانت في الـ 14 من عمرها في معسكر دولي بالولايات المتحدة وقدمت أغنية لسيد دروي، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية حيث عملت كـ نحاتة وتتخذ الموسيقى كهواية بجانب النحت.

ومن أبرز المعارض التي شاركت بها معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997 ومعرض القطع الصغيرة في مصر عام 199،  وسمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003 والمعرض العام في مصر أيضًا سنة 2008، بجانب معرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016.

تلقت رانيا شعلان دروس بيانو وجيتار إلى أن وصلت إلى شهرتها الحالية لتقيم العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية.

أخر أعمال حمزة العيلي

من ناحية أخرى، يعرض للفنان حمزة العيلي خلال الفترة الحالة مسلسل “الباب الأخضر”، والذي يخوض بطولته النجم إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوى، محمود عبدالمغنى، بيومى فؤاد، أحمد فؤاد سليم، حمزة العيلى، رشدى الشامى، عابد عنانى، إسلام حافظ، حنان سليمان، ويتولى إخراج وتصوير العمل المخرج رؤوف عبدالعزيز، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم، وهو مأخوذ عن رائعة الكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، وتصدر العمل قائمة الأعلى مشاهدة على منصة شاهد الألكترونية بعد عرض الحلقة الأولى.

ويجسد الفنان إياد نصار خلال أحداث فيلم “الباب الأخضر” دور دكتور جامعي، وتدور أحداث الفيلم في التسعينات حول إنتشار فيرس جديد يعاني منه الجميع ويعجز أمامه الطب، لحين اكتشاف العلاج وهو ما يشبه الظروف التي نمر بها خلال الفترة الحالية.

تابع موقع تحيا مصر علي