عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء السقطي: أول ما يسأل عنه المستثمر هو الطاقة

علاء السقطي
علاء السقطي

أكد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الصناعة هي الأصل في الإنتاج، لأنها تزود القيمة المضافة للأشياء.

تحيا مصر

وأضاف السقطي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأحد، الطاقة أول خطوة مطلوبة لبدء الاستثمار، وهي أول ما يسأل المستثمر عن توافرها وأسعارها.

السقطي: الدولة تعمل علي بناء مناطق صناعة مؤهلة لجذب الاستثمار

وتابع:" إن الدولة تعمل علي بناء مناطق صناعة مؤهلة لجذب الاستثمار، معقبا:" التجارة والاستيراد أسهل ولكنه سيكون صعب وأغلى في المستقبل، ولذا لا بد من الإنتاج المحلي".

وواصل:" سعر الطاقة في مصر هو ثلث سعرها في الخارج، ما يعد محفزا وجاذبا للاستثمار، معقبا:" هناك 87 منطقة صناعية في مصر جميعها وصلت لها الطرق والطاقة".

وتستكمل لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، عقب الجلسة العامة،  غدا الاثنين مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكي بشأن معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثمار ي وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر"، وذلك بالاشتراك مع لجنة الشئون المالية والاستثمار ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والطاقة والقوي العاملة .

هاني سري الدين يستعرض تعديلات قانون الاستثمار

والجدير بالذكر، أن الدكتور هاني سري الدين، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، قد استعرض مسبقًا خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق،  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم (72) لسنة 2017

وأشار سري الدين، إلى أن مشروع القانون  يهدف لمد العمل بالحوافز الخاصة المنصوص عليها فى المادة 11 لمدة زمنية كافية لاستيعاب الاستثمارات التى تدرس الدخول إلى مصر فى المرحلة المقبلة، بالإضافة لمنح حافز استثمارى إضافي، بمحددات وضوابط خاصة تستهدف جذب صناعات بعينها وتوجيهها إلى مناطق معينة داخل البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي