عاجل
الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: الرئيس قال إنسوا أي زيادة تاني في أسعار التذاكر

وزير النقل
وزير النقل

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل، عن قيمة العجز بين الإيرادات والمصروفات، قائلا:" 4 مليارات جنيه عجزا بين الإيرادات والمصروفات في السكة الحديد".

تحيا مصر 

وأضاف الوزير، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأحد،:" وأضاف: توجيهات الرئيس السيسي قال إنسوا أي زيادة في أسعار التذاكر حتي لا نضغط علي المواطنين وطالب  بتقليل مصاريف التشغيل منعا لأي زيادة".

وزير النقل: جرار السكة الحديد كان سعر 2.7 مليون دولار 

وتابع:"جرار السكة الحديد كان سعر 2.7 مليون دولار والآن أصبح سعره 5 مليون دولار".

وكشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن تكلفة انتظار السفن في الموانئ كانت 3 مليارات دولار سنويا، ولكنها انخفضت حاليًا إلى أقل من مليار دولار، معقبا:"نسعى إلى الوصول إلى «صفر» تكلفة انتظار في الموانئ بحلول 30 يونيو 2024" .

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن تطوير الميناء البحري لا يتحقق إلا بتطوير السكة الحديد.

ولفت إلى أن مدينة 6 أكتوبر أصبح بها في الوقت الحالي مسار القطار المناشي والمونوريل والقطار الكهربائي السريع، بينما العاشر من رمضان منطقة صناعية كبيرة وبها ميناء جاف ولا يخدم بها سكة حديد.

 إعداد خط سكة حديد من كفر داود حتى مدينة السادات

وأشار إلى أن القطار السريع من حدائق أكتوبر حتى أبو سمبل موجود في مناطق صحراوية، موضحًا أنه تم إنشاء خط سكة حديد تربط بين العاشر من رمضان -بلبيس بطول 60 كيلو متر بشركات مصرية.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم إعداد خط سكة حديد من كفر داود حتى مدينة السادات بشركات وموارد مصرية، موضحا أن تكلفة مشروعات السكة الحديد الثلاثة بشركات مصرية لربط المناطق الصناعية ببعضها.

واستطرد أنه يتم إنشاء سكة حديد جديدة وإصلاح المتهالك ليدخل الخدمة، حيث هناك محاولة إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنويا على خطوط السكة الحديد.

 

تابع موقع تحيا مصر علي