عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راكب لوزير النقل: زودوا تذكرة قطار التالجو لـ 600 جنيها.. فيديو

وزير النقل
وزير النقل

طالب أحد الركاب في محطة مصر، وزير النقل، المهندس كامل الوزير، بأن يرفع سعر تذكرة قطار "التالجو" لـ600 جنيه، قائلا:"قطار التالجو  جيد جدا، ونظيف، والخدمة به كانت ممتازة، والناس غاية في الاحترام، وسعر التذكرة جيد".

تحيا مصر

وأضاف موجها حديثه لوزير النقل بالقول:"أنا مع زيادة سعر التذكرة، حتي إذا أصبحت بـ 400 جنيه أو 600 جنيه، سيكون السعر جيد ولا يوجد مشكلة".

الوزير: قطار الدرجة الأولى سعرة 125 جنيه

و من جهته قال كامل الوزير خلال برنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي "أحمد موسى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" ، :"هذه النوعية من القطارات "التالجو"، التي سوف يتم نزولها تباعا خلال الأسبوع القادم، والثلاثة أشهر القادمة، سوف يتم زيادة سعر تذاكرها، لأنه قطار فاخر".

وأضاف الوزير، الغير قادر على دفع هذا السعر، هناك قطار الدرجة الأولى سعرة 125 جنيه، وهناك أيضا قطار بـ 65 و 35 جنيه وأيضا قطار الدرجة الثالثة بـ 20 جنيه، وهناك إمكانية للحجز قبل 15 يوم عن طريق الهاتف المحمول.

وتابع :"الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، إنه يتم التوسع في إنشاء محطات جديدة بالسكك الحديدية، وذلك لاستيعاب حركة الركاب، مؤكدًا أنه يتم العمل على زيادة عدد القطارات الجديدة لاستيعاب الركاب.

الوزير:لا بد من توفير قطارات ومحطات وسكك حديد جديدة لخدمة الركاب

وواصل:" لا بد من توفير قطارات ومحطات وسكك حديد جديدة لخدمة الركاب، مؤكدا أنه لا يستطيع أحد الدخول إلى المحطة دون المرور على بوابة التفتيش الإلكترونية لتأمين الركاب.

وأشار إلى أنه يتم فحص حقائب الركاب ومنع دخول أي مخالفات إلى المحطة، مضيفا أنه تطوير محطة مصر مستمر من أجل خدمة الركاب، وأفراد من الخدمة والأمن متواجدون على مدار الساعة داخل محطة مصر.

واستطرد أن عمال النظافة متواصلون في عملهم داخل محطة السكة الحديد خلال 24 ساعة، موضحًا أنه تم توفير كراسي مجانية لخدمة الركاب كبار السن في محطة مصر.

وشدد على أن محطة مصر تحولت إلى مول تجاري لجذب الركاب، وتم إعادتها إلى طابعها الحضاري القديم بصورة معاصرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي