عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء العراقي يعفى محافظ البنك المركزي من منصبه

رئيس الوزراء العراقى
رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السوداني

أفادت وكالة الأنباء العراقية "واع"، اليوم الاثنين، بأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أعفى محافظ البنك المركزي من منصبه، وكلف على محسن العلاق بإدارة البنك. 

تحيا مصر

وذكر مصدر حكومي للوكالة، إن "رئيس الوزراء قرر إعفاء محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف من منصبه بناءً على طلبه".

وأوضح المصدر أن "رئيس الوزراء كلف علي محسن العلاق بإدارة البنك المركزي بالوكالة"

كما أصدر السوداني أمراً، بإحالة مدير المصرف العراقي للتجارة على التقاعد، وتكليف بلال الحمداني لإدارته إضافة إلى مهامه، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية.

أسباب تقلبات سعر الصرف للعملة الأجنبية في السوق العراقية

ويذكر انه فى وقت سابق،  ترأس رئيس الوزراء العراقى اجتماعاً مع اتحاد الغرف التجارية ، وخصص للبحث في أسباب تقلبات سعر الصرف للعملة الأجنبية في السوق العراقية وتأثيرها على المواطنين، ووضع معالجات حاسمة بهذا الشأن.

وأفادت وكالة الأنباء العراقية "واع" نقلاً عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن:" الاجتماع حضره محافظ البنك المركزي العراقي، والمديرون العامون للمنافذ الحدودية، والضريبة، والجمارك، والمعارض التجارية".

تقلبات فى الأسواق العراقية

وأضاف البيان أن:" مواجهة التقلبات فى السوق المحلية تعد مسؤولية مشتركة، وذات بعد أخلاقى ووطني، ويتحتم على الجميع الاستجابة لها، سواء فى القطاعين الخاص أو العام". 

وأكد رئيس الوزراء العراقى أن"لن تتساهل إزاء أي ضرر يكون المواطن ضحيته"، فيما أعرب عن "جدّية الأجهزة الحكومية في إجراء الإصلاحات الاقتصادية ومعالجة التردّي والتراجع الذي تسببت به القرارات الخاطئة في السنوات السابقة".

تابع موقع تحيا مصر علي