عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشهد اليوم الاحتفال بعيد الشرطة

تحيا مصر

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاحتفال بعيد الشرطة، وذلك بمجمع المؤتمرات بأكاديمية الشرطة.

تحيا مصر

هذا و تحتفل الدولة في 25 من يناير كل عام بذكرى عيد الشرطة، وهذا العام تحتفل بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952،  ويُعد عيد الشرطة تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952.

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الإيطالي يبحثان التعاون في مجال الغاز

وكان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، أنطونيو تاياني، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية إيطاليا، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أعرب عن ترحيبه بوزير الخارجية الإيطالي في زيارته للقاهرة، مثمناً سيادته العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع البلدين، ومؤكداً الأهمية التي توليها مصر لتطوير تلك العلاقات في مختلف أبعادها خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التنسيق والتشاور الثنائي القائم بين البلدين للتصدي للعديد من التحديات الإقليمية في منطقة المتوسط.

من جانبه؛ أعرب وزير الخارجية الإيطالي عن تشرفه بلقاء الرئيس، مشيراً إلى ما تمثله تلك الزيارة من رسالة واضحة على متانة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، والتأكيد على رغبة الحكومة الإيطالية في ترسيخ ودفع هذه العلاقات خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً في ظل الدور المحوري الذي تضطلع به مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشرق المتوسط.

الاستراتيجية بين مصر وشركة "إيني" الإيطالية

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء عكس الاهتمام المتبادل بتطوير مجالات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، حيث تم تناول مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، إلى جانب التعاون الصناعي المشترك، وكذلك التعاون في مجال أمن الطاقة، لاسيما في مجال الغاز الطبيعي من خلال الشراكة الاستراتيجية بين مصر وشركة "إيني" الإيطالية، فضلاً عن تطوير مجالات التعاون في القطاع الزراعي.

تابع موقع تحيا مصر علي