عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رمضان صبحي يحتفل بعيد ميلاده الـ 26

تحيا مصر

يحتفل رمضان صبحي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، بعيد ميلاده الـ 26، فهو من مواليد 23 يناير لعام 1997، ونشأ اللاعب في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2014 وهو في عمر الـ 17، وذلك بسبب موهبته التي فرضت نفسها على الجميع.

عيد ميلاد رمضان صبحي

نشأ رمضان، في قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، وتم تصعيده للفريق الأول عام 2014، وخطف الأنظار بموهبته، وقاد الفريق لتحقيق لقب الدوري في نفس العام، وتم اختياره لتمثيل منتخب مصر وهو في عمر الـ 17، ليكون هو أصغر من مثل الفراعنة.

رمضان شارك مع النادي الأهلي، خلال 4 مواسم ونصف بواقع 3 مواسم ونصف قبل الاحتراف وموسم ونصف بعد الاحتراف، وخاض خلال هذه المدة 110 مباراة، تمكن خلالهم من تسجيل 24 هدفًا، وصنع 21 آخرين.

تُوج رمضان مع الأهلي، بـ 7 بطولات، بواقع 3 بطولات للدوري، وبطولتين للسوبر المصري، ولقب الكونفدرالية، ولقب دوري أبطال إفريقيا الذي حسمه الأهلي بعد رحيله، لكنه احتسب له بسبب مشاركته في بعض من مباريات هذه النسخة من البطولة.

أرقام رمضان صبحي مع بيراميدز

رمضان بدأ في البحث عن نفسه بعد فترة احتراف مع نادي ستوك سيتي، لم تُكلل بالنجاح، ليعود جارًا ذيول الخيبة لصفوف النادي الأهلي، الذي احتواه وأعاده لمستواه من جديد، وقاد منتخب مصر الأوليمبي، لتحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2019، وسجل في تلك النسخة التي أقيمت على الأراضي المصرية 3 أهداف، وصنع هدفين، وتأهل رفقة الفراعنة لأولمبياد طوكيو.

وفي عام 2020، وجه رمضان صبحي، صفعة قوية لجمهور النادي الأهلي، برفضه تجديد تعاقده مع الفريق الأحمر، والانتقال لصفوف نادي بيراميدز، قاصداً رحلة طموح جديدة مع الفريق السماوي.

بدأت رحلة العفيجي، مع نادي بيراميدز بتوتر شديد، وحمل على عاتقه أعباء كثيرة بسبب جمهور النادي الأهلي، ولكنه في الأخير استعاد مستواه، وتمكن من خلال مشاركته في 85 مباراة، تسجيل 25 هدفًا، وصنع 15 هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي