عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القبض علي عصابة الشقق الوهمية بالمقطم

عصابة بيع الوهم للمواطنين
عصابة بيع الوهم للمواطنين

نجحت  جهود أجهزة وزارة الداخلية  في كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من بعض المواطنين بتضررهم من 4 أشخاص، مقيمون بمحافظة القاهرة لقيامهم بالنصب عليهم والإستيلاء منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرتهم على تخصيص وحدات سكنية لهم بدائرة القسم، وقدموا عدد 7 إيصالات أمانة على بياض مُذيلين بتوقيع إثنين من المشكو فى حقهم - ضماناً للمبالغ المسلمة لهم لحين إستلام الوحدات- إلا أنهم عقب ذلك إكتشفوا تهرب المتهمين من تنفيذ الإتفاق أو رد المبالغ المالية المسلمة لهم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الإستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقهم وراء إرتكاب الواقعة عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال تواجدهم بمسكن أحدهم.. وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بالإشتراك مع آخر- مقيم بدائرة القسم أمكن ضبطه ، وبمواجهته أقر بأن دوره هو إيهام المواطنين بقدرة المتهمين على تخصيص وحدات سكنية لهم لمعرفتهم ببعض المسئولين مقابل تحصله على مبلغ مالى.. بإستدعاء المجنى عليهم، تعرفوا على المتهمين، وإتهموهم بالنصب عليهم.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية

مكملات غذائية مغشوشة 

وفي سياق اخر  تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مدير مطبعة- كائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس) وبحوزته (عدد 10,000 فرخ كرتون مدون عليهم إسمى علامتى تجارية ) لإستخدامهم فى تغليف مكملات غذائية "بدون ترخيص أو توثيق من أصحاب الحقوق"..بمواجهته أيد ما سبق تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملة أمنية بالقليوبية 

 قام رجال  قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت دوائر جميع الأقسام والمراكز بنطاق المديرية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى ضبط 10 قطع سلاح نارى وأبيض ضبط 23 قضية إتجار فى المواد المخدرة .. ضُبط خلالها  كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة) .. بحوزة 27 متهم .. لعدد 9 منهم معلومات جنائية تنفيذ 2128 حكم قضائى متنوع تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وجارى إستمرار الحملات.

تابع موقع تحيا مصر علي