عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على بعض الادعات التي تثار حول الاقتصاد المصري، وذلك خلال كلمته باحتفال عيد الشرطة 71.

وقال الرئيس السيسي، إن العالم كله يواجه أزمة وتحدي اقتصادي غير مسبوق، وليست مصر وحدها هي التي تواجه تلك الأزمة الاقتصادية الكبيرة، قائلة: "أكبر اقتصادات العالم تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية".

وأضاف "السيسي"، أن البعض بدأ يروج إلى أن المشكلة والأزمة الاقتصادية، سببها المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، وهذا غير صحيح، لافتًا إلى أنه لم يكن لدى الدولة المصرية بُد من إقامة المشروعات القومية.

وأشار إلى أن المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية، موضحًا أن من ضمن المشروعات، إنشاء هيئة قناة السويس الجديدة، والتي جاءت لمجابهة تطورات التجارة الدولية.

عيد الشرطة.. قد المسؤولية

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بترجمة بطولات الداخلية، لأعمال فنية قصيرة، وذلك لتعريف المواطنين بالتضحيات التي تقدمها الشرطة المصرية.

وشاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا بعنوان «قد المسؤولية»، والذي استعرض خلاله بطولات الشرطة المصرية تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 25 يناير 1952.

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحية اعتزاز خاصة لأسر شهداء الشرطة، مؤكدًا أنه لا يوجد أغلى من تقديم أرواح أبنائهم عن طيب خاطر لاستقلال الوطن.

وقال الرئيس السيسي، إن هذا اليوم رمزًا وعنوانًا لروح التحدي لدى الشعب المصري، الذي خرج منها أبطال الشرطة المصرية ليقفوا أمام المحتل الغصب، معلنين أن الموت من أجل الوكطن أهون منت الهزيمة والاستسلام لها.

الرئيس السيسي: عيد الشرطة عنوان لروح التحدي لدى الشعب المصري

وأضاف الرئيس السيسي أن هذه الذكرى هي عنوان عن قدرة المصريين على التحدي، حيث استطاعت أن تسري تلك الروح في وجدان شعب مصر العظيم حتى اليوم، فخلال السنوات الأخيرة كان لروح التحدي حضورًا لافتا في الأحداث التي شهدتها مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي