عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يشيد بفيلم أحمد بدير عن رجال الشرطة: محتاجين اللي أنتوا عملتوه ده

أحمد بدير _ أرشيفية
أحمد بدير _ أرشيفية

تألق الفنان القدير أحمد بدير، في احتفالية عيد الشرطة الـ 71، بفيلم قصير عن بطولات رجال الشرطة، بعنوان قد المسئولية، بمشاركة كل من: الفنان طارق صبري، الفنان محمد كيلاني، ميدو عادل، المطربة إلهام عبد الحكيم.

تحيا مصر يرصد إشادة الرئيس السيسي بفيلم أحمد بدير

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالفيلم، موجهًا حديثه للفنان أحمد بدير قائلًا: يا أستاذ أحمد محتاجين اللي أنتم عملتوه ده، حتى لو مسلسل 5 حلقات لكل شخصية، من الشخصيات اللي ذكرتوها، عشان تعرفوا الناس قد إيه البلد دي طول عمرها ولادة، اللي الظروف قدمته، لكن الناس متعرفهمش.

وتابع: مش لازم مسلسل طويل، ممكن فقرة خمس حلقات الدراما تشتغل فيها، وتقدم الصورة اللي محتاجين نحافظ على حُسنها مش نحسنها، صورة المصري العامل في هذا القطاع، كانت محاولة كبيرة جدًا، الهدم كان هدفه إن الجناح ميبقاش موجود عشان البلد تتاخد أو نضيعها.

أحمد بدير يتألق في الاختيار 3

وظهر بدير في المسلسل وهو يبلغ أهم ظباط الجيش المصري والمخابرات العسكرية بالتصدي للعماليات الإرهابية التي تقوم بها جماعة الإخوان في القاهرة وسيناء ومختلف المحافظات.


وتدور أحداث مسلسل «الاختيار 3»، حول الفترة الحالية، إذ يتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، حيث يتابع الأحداث من ثورة 30 يونيو ما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري.

مسلسل الاختيار 3 من بطولة أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وايمان العاصي، وسمر مرسي، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وناردين عبد السلام.

أبرز أعمال أحمد بدير الدرامية

وقدم الفنان أحمد بدير، على مدار مشواره الفني الذي بدأه مع نهاية الستينيات ما يزيد عن 300 عمل ما بين سينما ودراما ومسرح، ومن أشهر المسلسلات التي شارك فيها «عايز عروسة»، «الزيني بركات»، «البشاير»، «زيزينيا».

أشهر الأفلام التي شارك فيها أحمد بدير

كما شارك الفنان أحمد بدير في عدد من الأفلام منها «الليلة الموعودة»، «العوامة رقم 70»، «بطل من ورق»، «الحدق يفهم»، «ملف في الآداب»، «الطوق والإسورة»، «الصبر في الملاحات»، «ملف سامية شعراوي»، «ليلة القبض على بكيزة وزغلول»، و«الذل».

ومن أشهر المسرحيات التي قدمها أحمد بدير مسرحية «ريا وسكينة» مع شادية، سهير البابلي وعبدالمنعم مدبولي، وتجسيده شخصية الشاويش عبدالعال، بخلاف مسرحيات مثل «مرسي عاوز كرسي»، «الدور الرابع شقة 9»، «جوز ولوز»، و«تكسب يا خيشة».

تابع موقع تحيا مصر علي