عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماهر همام يوضح أسباب تفوق الأهلي بثلاثية في القمة على الزمالك (خاص)

تحيا مصر

علق ماهر همام لاعب النادي الأهلي السابق، على نتيجة مباراة القمة، التي تفوق فيها المارد الأحمر، بثلاثية نظيفة خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/2023.


ماهر همام يوضح السر وراء تفوق الأهلي في القمة 


وأكد ماهر همام، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن السر وراء تفوق الأهلي في القمة، يُحسب للمنظومة بأكملها، بداية من محمود الخطيب رئيس النادي، الذي يرى أنه دائم الدعم للفريق، مرورًا بالجهاز الفني بقيادة كولر الذي يعمل في صمت، ويقوم بدوره على أكمل وجه، وصولًا للكباتن الذين يرتدون شارة القيادة سواء كان محمد الشناوي، أيمن أشرف أو عمرو السولية.
وأضاف نجم الأهلي السابق: " مجلس إدارة الأهلي يثق في الجهاز الفني حتى عند الإخفاق، وهذا يساعدهم في العمل وسط بيئة هادئة وبالتالي النتائج دائمًا تكون في مصلحة الفريق".


وتابع: " الجمهور كان غاضبًا بسبب تراجع الأداء والنتائج خلال المواجهتين السابقتين، ولكن بعد الفوز بالقمة أصبحت الأمور أيسر وأسهل وتمت مصالحتهم من جانب اللاعبين".
وواصل موضحًا الأسباب التي أدت لتفوق المارد الأحمر خلال لقاء القمة، وقال: " مباريات القمة تكون دائمًا ذات طابع خاص، وكولر تعامل معها بشكل مميز بداية من التحضير الأمثل لها سواء من الناحية البدنية أو الذهنية، قدرته على سد عجز احتياجات الفريق في بعض المراكز بسبب الإصابات، ووصولًا للتشكيل الذي وضعه".


وأشار إلى أن كولر، تميز في الناحية الخططية، فهو قام بإشراك خالد عبد الفتاح في مركز قلب الدفاع، ولن يشرك محمد هاني، الذي رأى أنه متميز أكثر في الجبهة اليمنى رفقة حسين الشحات، وبالتالي تلك النقاط ساعدته على الفوز.


واستكمل حديثه قائلًا: " كولر استغل الأخطاء الفنية التي وقع فيها فيريرا، بداية من التشكيل الخاطئ، وأيضًا استغل التغييرات الغير صحيحة التي قام بها البرتغالي، والذي أخرج عمرو السيسي وحمزة المثلوثي رغم تألقهما في الدفاع، وبالتالي ذهب التفوق لصالح كولر ولاعبيه".

تابع موقع تحيا مصر علي