عاجل
الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو شقة : واقعة طالبة الثانوية العامة من الوقائع الشخصية.. ولا تصلح أن تكون قاعدة عامة

تحيا مصر

أكد  النائب عيد بلبع عضو مجلس الشيوخ، أن الأولى على الجمهورية فى الثانوية العامة لم تذهب إلى المدرسة نهائيا وهو الخبر الذى صدمنى فهذا يعنى أن هناك فصل بين التعليم ووزارة التعليم حيث حققت هذه الفتاة مركز الأول على الجمهورية دون أن تدخل للمدرسة وهذا إشكالية يجب أن نقف عندها.

تحيا مصر

 واقعة طالبة الثانوية العامة من الوقائع الشخصية

ومن جانبه، أكد المستشار بهاء أبوشقه وكيل أول مجلس الشيوخ،  أن واقعة طالبة الثانوية العامة، والتي أدلت بتصريحات حول عدم حضورها للمدرسة يوم واحد، بأن هذا من الوقائع الشخصية ولاتصلح أن تكون قاعدة عامة.

ولفت أبو شقة خلال ترأسه للجلسه العامه اليوم والمخصصة لمناقشة  طلب مناقشة عامة بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية، بأن القاعدة العامة هي إلاعم المجردة والأشمل، ولايصلح أن ذلك أساسا لقاعدة عامة لبناء حكم سليم علي هذه الحالة .

هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية

هذا واستعرض النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، أمام الجلسة العامة اليوم، طلب مناقشة عامة بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية.

 الدروس الخصوصية

وقال علم الدين:  "ولو كان التعليم الموازي هو الحل لأغلق العالم كله المدارس"، مشيرا إلى تصريحات الطالبة الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة العام الماضي التي أكدت عدم ذهابها للمدرسة واعتمادها على الدروس الخصوصية، قائلا: الأمر يستحق وقفة من وزير التربية والتعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي