عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شباب الفيوم يطلقون مبادرة «أنا الراقي بأخلاقي»

أنا الراقي بأخلاقي
أنا الراقي بأخلاقي

أطلق عدد من شباب محافظة الفيوم قريه سنهور البحريه مركز سنهور، مبادرة انا الراقي بأخلاقي يهدفون بها تعزيز مكارم الاخلاق في المجتمعات الريفية والمدنية ومحاربة الانحرافات السلوكية التي تهدم استقرار الاسره والمجتمع.

تحيا مصر 

وصرح محمد جمعه السمالوسي مؤسس المبادرة، أن الوضع الحالي يشهد تدنيا خطيرا للأخلاق وهذا التدني ملحوظ في ارتفاع معدلات الجريمة وهذا يهدد السلم المجتمعي واستقرار الحياة الأسرية.

تقديم محتوى وفعاليات تعزز الجانب الأخلاقي في المجتمع

وأضاف سنجتهد قدر المستطاع لتقديم محتوى وفعاليات تعزز الجانب الأخلاقي في المجتمع قدر المستطاع وأضاف محمد السمالوسي أننا نهدف بهذه المبادرة إلى تعزيز عدد من القيم في نفوس الأطفال والشباب نحو القناعة وحسن الخلق التسامح المروءة المودة العفة وغيرها من القيم التي تسهم في بناء شخصية الفرد الناضج.

 تعزيز القيم المختارة في المشروع التربوي

وأوضح محمد السمالوسي، أن من أنشطة المبادرة أننا نستهدف تعزيز القيم المختارة في المشروع التربوي من خلال التوعية التربوية والدينية والأنشطة المختلفة من رسم ومسابقات في الشعر والانشاد والإلقاء وغيره.

وناشد محمد السمالوسي المؤسسات الدينية والتربوية والإعلامية وصفحات السوشيل ميديا التي تتبني مثل هذه الحملات أو إطلاق مثيل لها حتي نتمكن من بناء مجتمع قوي عفي قادر علي التعايش السلمي الراقي ويحقق الأمن والامان والرخاء والنماء. 

ومن جانب آخر يقوم محمد السمالوسي أن جهد أهالي قرية سنهور البحريه وشبابها ورجالها ساهم بشكل كبير في نجاح المبادرة وانتشارها في معظم قري المحافظة

واختتم السمالوسي، قوله بخالص الشكر لشيخ الأزهر الشريف فضيله الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب علي تبنيه المبادرة بتفعيلها داخل المعاهد الأزهرية علي مستوي الجمهورية فدور فضيله الامام يعد الدعم الأبرز لهذه المبادرة

وأناشد وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي إلى تبنيها داخل المدارس الحكومية والخاصة واناشد أيضا رؤساء الجامعات بتفعليلها داخل الكليات والمعاهد. 

تابع موقع تحيا مصر علي