عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دينية الشيوخ: الواقع يؤكد أهمية وجود استراتيجية متكاملة للتعليم فى مصر.. فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، أن الواقع الذي نعيشه يؤكد على أننا في حاجة ماسة لوجود سياسة أو استراتيجية واضحة للارتقاء بمنظومة التعليم، معقبا:"المعلم هو أساس العملية التعلمية لذا اقتراح أن تعمل الحكومة بشكل واضح وعاجل على رفع راتبه بشكل مناسب حتى لا يلجأ إلى عمل آخر بعد العمل الرسمي وهو المدرسة، حتى يكاد أن يكون رسولا كما قال شاعرنا العظيم أحمد شوقي".

تحيا مصر

 هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية

جاء ذلك في كلمة له خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والتي تشهد مناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية.

سياسة الحكومة لتطوير منظومة التعليم

وأضاف رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ: المعلم يقوم بعمله الأساسي في بعض المدارس وهو التدريس وفي الوقت ذاته يؤدي بعض الأعمال الإدارية في بعض المدارس نتيجة لعجز الموظفين، متسائلا: ماهي سياسة الحكومة لتطوير منظومة التعليم؟.

هذا واستعرض النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، أمام الجلسة العامة اليوم، طلب مناقشة عامة بشأن هجرة الطالب والمدرس للمدرسة طوال العام الدراسي من أجل الدروس الخصوصية.

الدروس الخصوصية

وقال علم الدين:  "ولو كان التعليم الموازي هو الحل لأغلق العالم كله المدارس"، مشيرا إلى تصريحات الطالبة الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة العام الماضي التي أكدت عدم ذهابها للمدرسة واعتمادها على الدروس الخصوصية، قائلا: الأمر يستحق وقفة من وزير التربية والتعليم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي