عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فهمى صالح بمناقشات الشيوخ لملف التعليم: المدرس بحاجة إلى نظرة..فيديو

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

قال النائب محمد فهمى صالح، عضو مجلس الشيوخ، إن ارتقاء الشعوب وتقدمها يرتبط  بقياس مستوي التعليم فيها، لافتا إلي أن العملية التعليمية في المدارس تكتمل بمثلث له اضلاع ثلاثة، الضلع الأول المدرس، والثاني الطالب، والثالث عامل النظافة.

تحيا مصر

النائب محمد فهمى صالح بمناقشات الشيوخ لملف التعليم: المدرس بحاجة إلى نظرة

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، لإستيضاح سياسة الحكومة بشأن إستعادة المدرسة المصرية ريادتها التعليمية في إطار رؤية الجمهورية الجديدة.

وأكد صالح، أنه يوجد مدارس لا يوجد بها عمال نظافة، لافتا إلي أنه وصل الأمر إلي تكليف الطلاب بنظافة المدارس، حيث اشتكي أولياء الأمور من هذه المشكلة، وهي عهده علي المدرسين بتنظيف هذه المدارس، هل هذا يعقل ؟، هل تم اعداد البيئة المناسبة للطلاب لتلقي التعليم؟، هل هذه المدرس أعد أعدادًا حسنًا لتدريس العلم وهو ما زال يعامل علي مرتب 2014؟ لافتا إلي أن المدرس يحاسب في الزيادة علي راتب 2014، وفي الخصم علي 2020، حتي أدي ذلك إلي تكاثر الدروس الخصوصية.

وأشار النائب محمد فهمى صالح، إلي أن عدد المدرسين في المدارس غير كافي، حتي أدي ذلك إلي تدريس المدرسين مواد ليست من أختصاصهم، مما يكون عبئ علي المدرس في عملية التدريس وتصل إلي 12 حصة في اليوم .

تابع موقع تحيا مصر علي