عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام حسين يوجه سؤال للحكومة عن خطة رفع كفاءة البنية التحتية ب ٦ أكتوبر والهرم

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين

تقدم الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بسؤال للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة التنمية المحلية،  بشأن خطة رفع كفاءة البنية التحتية للمرافق في مدينة السادس من أكتوبر  والهرم خصوصًا بعد الانقطاع المتكرر للمياه.

تحيا مصر

وقال حسين، أنه مر على مدينة السادس من أكتوبر نحو 45 عاما، بعد قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 504 لسنة 1979، بإنشاءها للتقليل من الكثافة السكانية بمدينة الجيزة، وخلال الفترة الماضية نجحت بالفعل في تحقيق هذه المعادلة.

هشام حسين: التوسعات في أكتوبر أدت للضغط على كافة الخدمات والمرافق

وأشار هشام حسين، إلى أن مدينة السادس من أكتوبر ومع التوسعات الجديدة وزيادة الإقبال عليها أدى إلى الضغط على كافة الخدمات والمرافق، وهو ما أثر على نسبة الأداء والتشغيل، الأمر الذي يتطلب ضرورة مراجعة البنية التحتية لكافة المرافق.

هشام حسين يستنكر الانقطاع المتكرر للمياه في الشيخ زايد وأكتوبر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الفترة الأخيرة على سبيل المثال شهدت انقطاع متكرر للمياه في مدينة الشيخ زايد، وبعض الأحياء في مدينة السادس من أكتوبر.

هشام حسين يؤكد احتياج البنية التحتية في أكتوبر لإعادة رفع كفاءة

وأكد نائب الهرم وأكتوبر والواحات، أن البنية التحتية في أكتوبر تحتاج لإعادة رفع كفاءة، لاسيما في ظل الزيادة السكانية التي تشهدها المدينة من ناحية، وكذلك نظرا لتهالك بعضها، بسبب مرور سنوات طويلة عليها، فضلا عن التطور في استخدام بعض الأدوات والمعدات الخاصة بالمرافق المختلفة مثل المياه والكهرباء، وهو الأمر الذى يتكرر أيضا فى منطقة الهرم وفيصل وتحتاج للمراجعة أيضًا.

وطالب النائب هشام حسين، وزارة الإسكان بضرورة العمل على مراجعة كافة أعمال البنية التحتية المتعلقة بالمرافق بمدينة السادس من أكتوبر  والهرم وفيصل "مياه – كهرباء – غاز – تليفون" حرصا على عدم تأثر انقطاع الخدمات المقدمة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي