عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

«العيون الساهرة».. نواب الشيوخ في عيد الشرطة الـ71 لـ تحيا مصر: الداخلية المصرية نموذج فريد.. ويؤكدون: تضحياتهم مُقدرة «فيديو»

تحيا مصر

تحتفل الدولة  المصرية في 25 من يناير من  كل عام بذكرى عيد الشرطة، وهذا العام تحتفل الدولة بالذكرى الـ71 لمعركة الإسماعيلية 1952، ويُعد عيد الشرطة تخليدًا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952.

تحيا مصر 

 احتفالية عيد الشرطة هي ذكرى خالدة في قلوب كل المصريين

وفي هذا الإطار، قال اللواء طارق نصير الأمين العام لحزب حماة الوطن  و وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن احتفالية عيد الشرطة هي ذكرى خالدة في قلوب كل المصريين، لأن الداخلية برجالها البواسل هم الذراع أو الجناح الآخر لحماية الدولة المصرية جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة.

وأضاف اللواء طارق نصير، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: هذا اليوم ذكرى لانتصارات الشرطة في حرب السويس وتذكيرا بالإنجازات التي تمت من خلال رجال بواسل وشرفاء تحملوا المسئولية في فترة صعبة من العدوان الذي كان يستهدف الدولة المصرية واشتغلوا جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة.

وتابع وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ: من هذا التوقيت اعتبرت الشرطة هذا اليوم هو يوم العيد للداخلية وللدولة المصرية، وهذا اليوم تحتفل به وزارة الداخلية برجالها البواسل فهي ذكرى عطرة و تجعل المواطن المصري يشعر بأهمية الأمن والأمان الذي يعيش فيه، هذا الأمن والأمان الداخلي تضمنه الداخلية.

واستكمل اللواء طارق نصير: الداخلية تعمل ليل نهار من أجل حماية المواطن المصري،  معقبا:" نشكر وزارة الدخلية  ونتمنى لهم التوفيق و دائما الداخلية المصرية هي عنوان بارز على مستوى الدول العربية".

الشعب والقوات المسلحة والشرطة ملحمة واحدة

و وجه اللواء فاروق المقرحي، عضو مجلس الشيوخ، ومساعد وزير الداخلية الأسبق، رسالة للجيل الحالي بوزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة الـ 71، والذى يوافق 25 يناير من كل عام، قائلا: "إن آباءكم وأجدادكم ضحوا وأنتم تضحوا من أجل هذا البلد ومن أجل رفعته والمحافظة علي الأمانة.. فحافظوا والله معكم وسيرو إلي الأمام فالهدف السامي الذي قام علية جهاز الشرطة، والتآخي الذي عمله الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ يوم تولية وزارة الدفاع سنة 2012 حتي يومنا هذا، هو التآخي بين القوات المسلحة والشرطة والعمل علي تثبيت أمن مصر والحفاظ عليها".

وتابع "المقرحي"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، " فسيروا إلي الأمام فالله معكم حافظكم وناصركم.. حيث قال الحديث الشريف «عَينانِ لا تمَسَّهما النَّار..عينٌ بكت من خشيةِ اللهِ ، وعينٌ باتت تحرسُ في سبيل اللهِ».. فأنتم العين الذي باتت تحرسُ في سبيل اللهِ..فالله معكم".

واستكمل: "أعلموا أن الشعب المصري يقدر الدور الذي تقومون به.. وأن الشعب والقوات المسلحة والشرطة ملحمة واحدة انتصرت في يوم 3/ 7 /2013 حينما نزلت القوات المسلحة مؤيدة لمظاهرات الشعب ومعها رجال الشرطة.. وكانت الملحمة التي بني عليها أن أهل الشر تنحو عن طريقهم.. وخضنا معهم معركة طويلة.. وإن شاء الله في أيام قليلة سوف ينتهي الارهاب من مصر إلي الأبد".

احتفالية عيد الشرطة مناسبة عالقة في أذهان كل مصري ووطني

و قال النائب أشرف ابو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانة لحزب حماة الوطن، وعضو مجلس الشيوخ، " احتفالية عيد الشرطة، هي مناسبة عالقة في أذهان كل مصري ووطني، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي كنا نحمي فيه بيوتنا بالتناوب، عرفنا قيمة ما يقوم به رجال الشرطة من وطنية وتضحيات ودفاعًا عن الوطن".

وأضاف ابو النصر في تصريحات خاصة لتحيا مصر: "كل عام وأنتم بخير، مشيرًا إلى أن شعب مصر كله يقف معكم، ويعرف أنكم تاج على الرؤوس".

وأردف:" أنتم تسهروا لحماية بلادنا، ونحن نائمون، وتتعرضون للمخاطر وكل ما هو صعب، مضيفًا:"كل ده في ميزان حسناتكم".

واستكمل:" قال رسول الله (عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله)، فأنتم حماة الأمن، مقدمًا الشكر والتقدير لكل شرطي  من أصغر جندي وحتى وزير الداخلية".

جهاز الشرطة جهاز وطني

و قال النائب أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر لجنة الصحة بالمجلس، " احنا بنقدم كل التهاني القلبية لرجال الشرطة، قيادات وأفراد، بمناسبة عيد الشرطة".

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، وأمين سر لجنة الصحة بالمجلس، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، مثمنًا تضحيات رجال الشرطة ليلًا ونهارًا، للحفاظ على الأمن في كل ربوع مصر.

وأشار الأحمر، إلى أن جهاز الشرطة جهاز وطني، يعمل ليل نهار من أجل الحفاظ على استقرار الأمن، مضيفًا " كل سنة وهم طيبين".

تابع موقع تحيا مصر علي