عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

جنيات المحلة: السجن ١٥ سنة للمتهم بقتل ابن خاله

المجني عليه
المجني عليه

أصدرت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، حكما بالسجن ١٥ سنة على محمد موسى عاطل المتهم بقتل " محمد بربر "، نجل ابن خاله، باستخدام سلاح أبيض، فى مشاجرة بأحد الشوارع، حال عودته عقب صلاة الفجر، بسبب الغيرة بقرية الراهبين التابعة لدائرة مركز سمنود.

تحيا مصر

وعلقت والدة المتهم فى تصريحاتها، أن الحكم اثلج صدرها برغم أنها كانت تتمنى الأعدام للمتهم، مسترجعة تفاصيل الواقعة قائلة: أن نجلها عاطل، ودائم الغيرة من أبن خاله، كما أنه يعتدى عليها بالضرب المبرح عندما ترفض اعطائه الأموال، كونه يتعاطى المواد المخدرة، وسمعته سيئة، لافتة أنها تعمل فى مجال الهاند ميد وكان لديها محل صغير مصدر رزقها الوحيد وبسبب نجلها أغلقته.

وأوضحت، أن المجنى عليه تعتبر ابنها لأنه تربى مع نجلها المتهم، وفى يوم الحادث كان يتشاجر معاها وحاول قتلها، بأنبوبة البوتجاز قائلة " قالى روحى موتى نفسك أن شاله تاخدى سم "، وفى المساء شاهدته يقوم بسن السكينة، وهدد بقتل المجنى عليه قائلا " أنا هموتهولك "، فاتصلت بشقيقها كى تحذره ولكن ظن أنه تهديد فقط، قائلة " فضلت مرعوبة منه ولقيته رجع فى ايده السكينة ودخل اتشطف ونام لحد ما الشرطة قبضت عليه"، لافتة أنها تتمنى اعدامه بعد ما الأفعال التي قام بها وقيامه بالتخلص من حياة ابن خاله، ومستعدة أن تدلى بشهادتها أمام المحكمة.

أحداث الواقعة

وتعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الامنية، اخطارا من مامور قسم مركز سمنود بورود بلاغا من الاهالى تفيد بمقتل شاب يدعى محمد محمود بربر فى العشرينات من العمر، مالك مقهى على يد ابن عمته ويدعى " م. م "، حيث ترصد له عقب صلاة الفجر فى أحد الشوارع الجانبية، وقام بطعنة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة فى الحال، وذلك بقرية الراهبين.

النيابة العامة

وبتقنين الاجراءات تم ضبط المتهم الذى اعترف بجريمته، وجرى نقل الجثة للمستشفى العام، وأخطرت النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات. 

الحكم 3 سنوات للمتهم بالتعدي جنسيا على شقيقته

وفي سياق أخر كانت قد عاقيت محكمة جنايات المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، المتهم مصطفي . ر .خ" 23 سنة سائق توكتوك، بالاعتداء جنسيا على شقيقته "ح .ر.خ" 18 سنة داخل منزل الأسرة، ما أدى إلى حملها سفاحا، بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل. 

تابع موقع تحيا مصر علي