عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

لضبط السوق.. طلب إحاطة لـ نائبة التنسيقية بشأن قصور أداء جهاز حماية المستهلك لمهامه

 النائبة غادة علي
النائبة غادة علي

تقدمت النائبة غادة علي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التموين بشأن ‎"مساءلة واجبة لجهاز حماية المستهلك للقصور في أداء مهامه".

تحيا مصر

أدوار جهاز حماية المستهلك المنوط له القيام بها

وقالت علي في الطلب المقدم منها، إن المواطن البسيط لا يشعر باي دور من أدوار جهاز حماية المستهلك المنوط له القيام بها، بل انه مع شكاوي المواطنين اليومية من تضارب اسعار السلع وعدم توافرها احيانا في الاسواق في ظل هذه الظروف الاقتصادية القهرية التي تمر بها مصرنجد ان هذا الجهاز قد اوشك ان يفقد هيبته ومكانته.

وتابعت علي، أنه بالرغم من اعتمادنا في اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب موازنة جهاز حماية المستهلك بزيادة في الباب الاول اجور وتعويضات لاعضاء الجهاز تقدر بقيمة 17 مليون جنية الا ان ذلك لم ينعكس على اداء الجهاز بل أخذ في التدني.

واستكملت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن اعتمادات الباب السادس من موازنة الجهاز كانت في الاساس مخصصة من السنوات السابقة لفتح عدد ستة أفرع جديدة بالمحافظات حتى التغطية الكاملة للمحافظات تباعا وهو ما لم يتم تنفيذه منذ تولى رئيس الجهاز الحالي مسئوليته.

استخدام الجهاز سيارات الضبطية القضائية المخصص لها جزء من موازنة الباب السادس

وأشارت النائبة غادة علي، إلى جانب عدم استخدام الجهاز سيارات الضبطية القضائية المخصص لها جزء من موازنة الباب السادس ايضا في الاغراض المخصصة لها ومن ثم لا يراها المواطن في الشارع المصري ولا يهيبها التاجر ولا الموزع في الاسواق، ناهيك عن تقصير دور التواصل الاعلامي بجهاز حماية المستهلك  في الرد على شائعات تضارب الاسعار واختفاء السلع ,مما جعلها وسيلة لاثارة الرأي العام من قبل اصحاب الحيل الخبيثة ومروجي الشائعات.

تابع موقع تحيا مصر علي