عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من قتل المتظاهرين وقضية القرن.. كتاب جديد لمصطفي بكري

تحيا مصر

أصدرت دار كنوز للنشر والتوزيع كتاب ( قضية القرن بين الإخوان والشرطة- من قتل المتظاهرين في أحداث ٢٥ يناير ) للكاتب الصحفي مصطفي بكري.

يتناول الكتاب وقائع قضية القرن التي حوكم فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وسته من مساعدي الوزير ، الذين حوكموا بتهمة قتل المتظاهرين 
وقد تعرض الكاتب بالبحث لوقائع ماشهدته هذه الفتره التاريخيه الصعبه وتفاصيل ماجري خلال المحاكمات التي تمت أمام محكمة جنايات القاهره ، والدلائل والمرافعات التي أدت إلي براءة المتهمين في قضية القرن التي كانت مثار إهتمام الرأي العام لفتره طويله من الوقت.

من قتل المتظاهرين وقضية القرن.. كتاب جديد لمصطفي بكري

الكتاب يصدر في الذكري الثانية عشره لأحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير التي اختطفتها جماعة الإخوان وسعت من خلالها إلي إلصاق الإتهامات بالشرطة المصريه وتحميلها مسئولية قتل المتظاهرين.

ويفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، غدا الأربعاء، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، إذ تحل الأردن ضيف شرف المعرض هذا العام.

وتأتي الدورة ال54 تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي