عاجل
الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

كنوز السينما المصرية.. طلب إحاطة للنائبة دينا عبد الكريم لمحاسبة المسؤولين تلف الأفلام المصرية

النائبة دينا عبد
النائبة دينا عبد الكريم

تقدمت النائبة الإعلامية دينا عبد الكريم عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير الثقافة، بشأن أرشيف السينما المصرية وما وصلت إليه حالة الأفلام المتبقية من تراث السينما. 

تحيا مصر

الحفاظ علي كنوز السينما المصرية

وتساءلت عبد الكريم، في الطلب المقدم منها، عن خطة الوزارة للترميم والحفاظ علي كنوز السينما المصرية، وآلية محاسبة المسئولين عن هذا تلف عدد كبير من الأفلام، والتي تعبر من حق الأجيال القادمة وموافاتنا بمصير الشراكات المصرية مع مؤسسات حفظ التراث العالمية.

النائبة دينا عبد الكريم تبحث مع محافظ القاهرة متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون.. وتؤكد: وعد بحلها

وكانت قد التقت النائبة الإعلامية الدكتورة دينا عبد الكريم، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، باللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لبحث عدد من مطالب المواطنين.

وقد أشارت "عبدالكريم"، إلى إنها عرضت عدد من المشاكل التي تمس المواطنين، والخاصة ببعض متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون وبعض المناطق الأخرى.

 المتابعة وحل متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون

كما أضافت عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن المحافظ أكد على عدم السماح بضرر أي مواطن، لافتا إلى أن هناك جهودا كبيرة مبذولة على الأرض، وتحديات قوية، ولن يكون هناك ضرر قد يلحق بأى من المواطنين.

وأكدت النائبة دينا عبد الكريم، علي حصولها موافقة ووعود إيجابية من محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال بشأن المتابعة وحل متأخرات التعويضات المستحقة لملاك أرض سور مجرى العيون.

تابع موقع تحيا مصر علي