عاجل
الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي يلتقط صورة تذكارية مع أحد أبناء الشهداء خلال افتتاح معرض الكتاب

تحيا مصر

التقط الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال تفقده جناحي وزراة الداخلية والدفاع، بـ معرض القاهرة الدولي للكتاب، صورة تذكارية مع أحد أبناء الشهداء.

وكان  رئيس الوزراء قد تفقد جناح   وزراة  الداخلية وما يقوم به من دور هام في تحقيق الامن والاستقرار في مصر الذي جذب العديد من المستثمرين الاجانب والعرب واقامة العديد من المشروعات الانتاجية والخدمية والمدن الجديدة.

على اسم مصر

وافتتح  رئيس  الوزراء معرض القاهرة الدولي للكتاب ب و بنطلق تحت شعار "علي اسم مصر " وضيف شرف المعرض المملكة الاردنية الهاشمية.

وينطلق معرض الكتاب، في مركز المعارض بالتجمع الخامس في تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويستمر حتى يوم 6 فبراير 2023،

500 فاعلية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

وتحمل هذه الدورة من معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، شعار «على اسم مصر»، و«معاً نقرأ، نفكر، نبدع»، وتعني الفاعليات الفكرية والفكرية بالتركيز على إبراز الهوية المصرية، حيث تنظم الدورة نحو 500 فاعلية متنوعة في 7 قاعات، على أن تبدأ الأنشطة ابتداءً من الخميس 26 يناير، كما تم اختيار الشاعر صلاح جاهين شخصية المعرض، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الطفل.

وتأتي الدورة ال54 تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف.

الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام

وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.

تابع موقع تحيا مصر علي