عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صحيفة ذا صن تكشف أسباب رحيل كلاتنبرج عن لجنة التحكيم المصري

تحيا مصر

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية، الأسباب التي أدت لرحيل الإنجليزي مارك كلاتنبرج، عن لجنة التحكيم باتحاد الكرة المصري، حيث تقدم الحكم السابق باستقالته من لجنة الحكام، مساء أمس الثلاثاء الموافق 24 من يناير الجاري.

أسباب رحيل كلاتنبرج عن اتحاد الكرة 

ونشرت الصحيفة، الأسباب الحقيقة التي دفعت كلاتنبرج للرحيل عن لجنة الحكام المصرية، والتي جاءت كالتالي:
- كلاتنبرج تعرض لاساءة من جانب رؤساء أحد الأندية
- تم اتهامه بأنه مثلي الجنسية
- الحكم الإنجليزي كان يجد صعوبة في الحصول على إذن لكي يسافر إلى بلده 
- كلاتنبرج لم يتقاضى شهرين من راتبه 
- شعر كلاتنبرج بالتضليل من جانب اتحاد الكرة ومن القرارات المراوغة التي كانوا يتخذونها، لذا تقدم باستقالته.

_ كلاتنبرج قرر الرحيل عن مصر، بعد وصوله تهديدات من مناصري الزمالك، فرحل خوفًا على سلامته وسلامة أسرته.

بيان اتحاد الكرة بشأن كلاتنبرج

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم أن مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام هو المسؤول عن تعيينات الحكام بمختلف المسابقات، بالتشاور مع اللجنة، ورغم ذلك فوجىء أعضاء اللجنة بخروجه من "الجروب" الخاص بالتنسيق لعمل اللجنة، ولم يقم بالتواصل خلال الأيام الأربعة الماضية، كما جرت محاولات للتواصل معه عبر الهاتف، لكنه لم يرد على تلك المكالمات.

وتمت استشارة كلاتنبرج بشأن حكم مباراة سموحة وبيراميدز في الدوري المصري الممتاز عبر الواتس اب، لكنه لم يرد على أعضاء اللجنة، ولم يحدث أي تغيير بشأن حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي في المسابقة ذاتها، كما أشيع.

وبشأن تعيين رئيس أجنبي جديد للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، سيكون ذلك في حالة عدم استكمال كلاتنبرج مهامه في الاتحاد، وسيتم الأمر من خلال طرح أكثر من سيرة ذاتية لاختيار الأجدر.

ويؤكد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه كان مساندًا لكلاتنبرج، وتم تعيينه رئيسًا للجنة الحكام رغم أن تعاقده كان في الأساس لتطوير التحكيم فقط، كما تمت مراجعته في مناسبات عديدة بشأن سفره المتكرر دون علم الاتحاد، وعدم تواجده لتنفيذ بنود تعاقده، بالرغم من توفير سكن خاص له وسيارة لحضور التدريبات والمباريات والمعسكرات حسب برنامجه الذي لم يقدمه للمجلس حتي الآن بالرغم من مطالبته به أكثر من مرة.

تابع موقع تحيا مصر علي