عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تم اتهامه بالشذوذ الجنسي».. كيف تناولت الصحف العالمية رحيل كلاتنبرج عن لجنة الحكام المصرية ؟

تحيا مصر

وصل الحديث عن رحيل الإنجليزي مارك كلاتنبرج، عن لجنة التحكيم المصري، للصحف العالمية، حيث أحدث رحيله صدى كبير، خاصة وأنه رحل وسط ظروف غامضة، الأمر الذي جعل البعض يتكهن ويجتهد لمعرفة أسباب رحيله عن الاتحاد المصري.

استقالة كلاتنبرج من لجنة الحكام 

وأبلغ كلاتنبرج، مسئولي الاتحاد المصري، بعدم قدرته على استكمال مهامه كرئيسًا للجنة الحكام، وأعلنت الجبلاية قبول الاستقالة التي تقدم بها الخبير التحكيمي.

وعلقت الصحف العالمية وبالتحديد الإنجليزية، على رحيل كلاتنبرج، عن الاتحاد المصري، وذلك بعد حديث خاص منه أبلغ به تلك الصحف عن الأسباب الحقيقة التي دفعته لتقدمه باستقالته من منصبه.

كيف علقت الصحف العالمية على رحيل كلاتنبرج 

وجاء تعليق الصحف الإنجليزية على رحيل كلاتنبرج، كالتالي:

صحيفة ذا صن نشرت تقريرًا صباح اليوم الثلاثاء، أكدت فيه أن كلاتنبرج تعرض لتهديدات زادت من مخاوفه وهذا ما دفعه للرحيل عن مصر.

كما رصدت الصحيفة الأسباب الرئيسية التي دفعت كلاتنبرج للرحيل، وجاءت كالتالي:
- كلاتنبرج تعرض لاساءة من جانب رؤساء أحد الأندية
- تم اتهامه بأنه مثلي الجنسية
- الحكم الإنجليزي كان يجد صعوبة في الحصول على إذن لكي يسافر إلى بلده 
- كلاتنبرج لم يتقاضى شهرين من راتبه 
- شعر كلاتنبرج بالتضليل من جانب اتحاد الكرة لذا تقدم باستقالته. 

أما صحيفة الميرور، فأكدت على الحديث الذي نُشر في صحيفة ذا صن، مشيرة إلى أن كلاتنبرج، كان يبذل قصارى جهده من أجل إقناع حكام الصفوة في أوروبا من أجل إدارة مباريات هامة في الدوري المصري.

صحيفة الميرور، أشارت إلى أن كلاتنبرج، لم يتقاضى شهرين من راتبه، والذي يبلغ في الشهر الواحد 32 ألف جنيه إسترليني.

وعن صحيفة الديلي ميل، فعنونت قائلة: " الحكم مارك كلاتنبرج السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز يفر من مصر دون  الحصول على راتبه الذي يبلغ 32 ألف جنيه إسترليني شهريًا - بعد أن ادعى رئيس الفريق أنه كان في علاقة مثلي الجنس.

واستفردت الصحيفة تفاصيل رحيل كلاتنبرج عن الدوري المصري، مشيرة إلى أن رحيله جاء بسبب تلقيه تهديدات من بعض المحاوطين من جمهور نادي الزمالك، إضافة للانتقادات التي طالته من مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، والذي اتهمه بأنه على علاقة مثلية الجنسية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي