عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية أحمد فتحي: موضوعات الحوار الوطني تعكس اهتمامات الشارع المصري.. ونسعى لتقديم حلول واقعية

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

قال النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني، قام بدور كبير منذ أن دعا الرئيس السيسي للحوار في إبريل الماضي، مشيدًا أيضًا بأداء الأمانة الفنية للحوار برئاسة محمود فوزي، ومعه فريق من الأكاديمية الوطنية للتدريب. 

تحيا مصر

جاء ذلك خلال ندوة تحيا مصر، والتي يديرها الزميل محمود فايد، مدير التحرير، والمتضمنة نقاش موسع حول أحلام وطموحات الشباب التى يحملها لمناقشات الحوار الوطني، وأيضا الدور التنموي للجمعيات الأهلية.

نائب التنسيقية: تحديد أهم ما يشغل الشعب المصري أولى الأولويات الحوار الوطني

وأشار نائب التنسيقية، إلى أن تحديد أهم ما يشغل الشعب المصري، كان أولى الأولويات الحوار الوطني، وبناءً على ذلك، تم تحديد المحاور من محور سياسي، ومحور اقتصادي  وآخر مجتمعي، وكل محور يندرج تحته مجموعة من اللجان، فالمحور السياسي تحته 5 لجان والاقتصادي 8 لجان والمجتمعي6 لجان، بواقع 19 لجنة.

أحمد فتحي: لجنة الشباب بالحوار الوطني تناقش كل مشاكل الشباب شريطة أن يكون لها حلول واقعية

وتابع:" لجنة الشباب بالحوار الوطني تناقش كل مشاكل الشباب شريطة أن يكون لها حلول واقعية، مشيرًا إلى أنه تم النزول للشارع للتعريف بالحوار الوطني، والتنسيقية قاموا بمجهود كبير من أجل الوصول لكل قرية ونجع لمعرفة أهم المشاكل التي تشغل الشارع المصري، وستتقدم التنسيقية بكل الأفكار والموضوعات التي تم طرحها من قبل كل فئات المجتمع، وعرضها أمام لجان الحوار الوطني".

أحمد فتحي يشيد بوسائل الإعلام وجهود التنسيقية للتعريف بالحوار الوطني

وأوضح أن الاعلام ساعد على توصيل فكرة الحوار الوطني، مشيرًا إلى أن لجنة الشباب بالحوار الوطني، تهتم بحل مشاكل اتحادات طلاب الجامعات لأنها من أولى طلبات الشباب، بجانب تغير قانون تنظيم الجامعات، فالتنسيقية زارت كليات الجامعات الحكومية والأهلية للاستماع لمشاكل الطلاب، وأهمها أن أغلب الجامعات لا تستمع لمشاكل الطلاب والشباب.

تابع موقع تحيا مصر علي