عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الرئاسة: احتفالية الهند اقتصرت هذا العام على الرئيس السيسي فقط.. فيديو

تحيا مصر

أوضح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، تفاصيل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند، قائلا:" اليوم شهد نشاطا مكثفا للرئيس السيسي حيث أنه تم مقابلة رئيس الوزراء الهندي باحتفال يوم الجمهورية".

تحيا مصر

ونوه متحدث الرئاسة، في تصريحات ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع  عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء،:" رئيس الوزراء الهندي حرص على استضافة الرئيس السيسي باحتفالية الهند".

متحدث الرئاسة: رئيس الوزراء الهندي عبر عند تقديره للرئيس السيسي

  وتابع:" بأن أخر احتفالية للهند دعت فيها 11 رئيسًا، معقبا:" احتفالية الهند اقتصرت هذا العام على الرئيس السيسي فقط".

وأكمل: "رئيس الوزراء الهندي عبر عند تقديره للرئيس السيسي و لمصر وسط السنوات الماضية المليئة بالتحديات".

وأردف: "الرئيس السيسي حظى بترحيب كبير منذ وصوله للهند من خلال مظاهر الاحتفال والاحتفاء الكبيرة جدًا"،منوها بأن الرئيس السيسي يشهد غدًا احتفالية الجمهورية في منصة العرض العسكري، كما يجري عدة لقاءات جاري الترتيب لها، قبل أن يختتم زيارته يوم الجمعة.

واستقبلت دروبادي مورمو، رئيسة جمهورية الهند، الرئيس عبد الفتاح السيسى في قصر "راشتراباتي بهافان" الجمهوري بنيودلهي.

السيسي: مصر تتطلع إلى زيادة الاستثمارات الهندية  

وخلال اللقاء عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس وزراء جمهورية الهند، وذلك كضيف شرف في احتفالات الهند بيوم الجمهورية.

وفي كلمته، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع إلى زيادة الاستثمارات الهندية بمختلف المجالات خاصة المجالات الاقتصادية حيث تسعى القيادة السياسية لمواصلة ضخ استثمارات في مصر.

وأكد الرئيس، أن مصر والهند تتشاركان في البعد الحضاري الذي يضرب جذوره في أعماق التاريخ الإنساني، ولذا فقد اتفقنا على ضرورة تعزيز الروابط والثبات على المستوى الثقافي من خلال المشاركة المتبادلة في الفعاليات الثقافية في كل من البلدين وعلى أهمية تيسير سبل التواصل بين شعبي البلدين لتسهيل حركة السياحة البينية من خلال تكثيف رحلات الطيران بين مصر والهند

تابع موقع تحيا مصر علي