عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلامية تثير الجدل: لو قفلت على بنتك 100 باب هتغلط.. فيديو

 الإعلامية روان السواح
الإعلامية روان السواح

حذرت الإعلامية روان السواح، الآباء من تربية بناتهن بطريقة  "سك على بناتك"، قائلة:" أنا مع تربية البنات بطريقة "سك على بناتك" ولكن بحدود معينة مع ممارستها للحياة بشكل طبيعي، لأنك لو قفلت بنتك 100 باب هتغلط".

تحيا مصر

السواح:  لا بد من إعطاء الثقة للبنت في قراراتها الخاصة 

وأضافت روان السواح، خلال برنامج "ساعة زمن" عبر فضائية "صدى البلد"، :" لا بد من إعطاء الثقة للبنت في قراراتها الخاصة مع ضرورة وجود الرقابة والرأي الأساسي للأب والأم في كافة الأحوال".

ونوهت، بأن الرقابة على الأبناء سواء ولد أو بنت دون تقييد للحريات، مع ضرورة التوجيه بشكل إيجابي".

وأكملت:"للأسف أصبح هناك ثقافة متحررة بترك الحبل على الغارب للابن أو الابنة وهو أمر خاطئ ولكن لابد من الرقابة والتوجيه، خاصة مع  وجود بعض التطبيقات التي يستخدمها الشباب الخطيرة والتي  لها تأثير على الجيل الحالي مثل "فيديوهات "التيك توك" وغيرها التي يتم من خلالها تصوير  الخصوصية ".

وفي السياق عينه، قدمت ماري رمسيس، استشارية التربية الإيجابية، روشتة للتعامل الإيجابي مع الأطفال، قائلة:"إن هناك عبارات خاطئة يرددها الآباء بصفة مستمرة عند تربية الأبناء وتوثر سلبًا على صحتهم النفسية في المستقبل".

وحذرت استشارية التربية الإيجابية ، خلال لقاء مع برنامج "ست الستات"عبر فضائية "صدى البلد"، حذرت استشارية التربية الإيجابية، الآباء من قول عبارة "الراجل مش بيعيط" عن محاولة الأبناء البكاء.

تعرف على أسس التربية الإيجابية

ونوهت ماري رمسيس، بأن عدم السماح للطفل بالتعبير عن المشاعر، قد تدخله في دوامة واسعة من كبت المشاعر والاكتئاب، معقبة:"البكاء بالدموع من الأشياء الصحية للأبناء".

وأوضحت استشاري التربية الإيجابية، أن احترام الآباء مشاعر أبنائهم خاصة الفتيات يزيد من ثقة الأبناء في أنفسهم، معقبة:" مقولة "اكسر للبنت ضلع يطلعلها 24 ضلع" من العبارات العنصرية التي تطمس شخصية البنات عند الكبر.

واختتمت:" هناك الكثير من المقولات التي تقضي على شخصية الأبناء ومن بينها "اسمع كلام الكبار"، معقبة:" العبارات دي  بتوقع الأبناء في الكثير من المشاكل، وتجعلهم غير قادرين على المقارنة ومعرفة الصادق من الكاذب في المستقبل".

تابع موقع تحيا مصر علي