عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: 12 مليار دولار حصيلة زيارة الرئيس السيسي للهند.. فيديو

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أعرب الإعلامي مصطفى بكري، عن فخره بالاستقبال الحافل للرئيس السيسي في الهند ، قائلا:" لمن غاب عن ذهنه حجم ووزن مصر، فليتابع مراسم استقبال الرئيس السيسي خلال زيارته للهند.

تحيا مصر

وأكد بكري، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه سيكون هناك شراكة استراتيجية مع الجانب الهندي، معقبا:" رئيس وزراء الهند أكد أنه سيكون هناك زيادة للتبادل التجاري بين البليدين بنحو 12 مليار دولار".

بكري: هناك شراكة استراتيجية مع الجانب الهندي

وتابع:" نحن نعرف العلاقية بين الزعيم الهندي نهرو، والزعيم جمال عبد الناصر، في تأسيس حركة عدم الانحياز في منتصف الخمسينات، معقبا:" العلاقات المصرية الهندية قوية من السابق والان الرئيس السيسي يجدد تلك العلاقات بشراكات جديدة بين الجانبين".

وفي سياق أخر قدم الإعلامي مصطفى بكري، التهنئة للشرطة المصرية بمناسبة عيد الشرطة، قائلا:" يوم الاثنين الماضي احتفلت الشرطة المصرية بعيدها التاريخي".

وأضاف:" أننا نتذكر الأبطال الذين لعبوا دورا هاما في تاريخ مصر من معركة الإسماعيلية والمقاومة البطولة للشرطة المصرية في مكافحة الإرهاب والحفاظ على الدولة الوطنية".

بكري:  سعدنا جدا بتكريم الرئيس لسيدة منى ذو الفقار

وتابع :"ما عرضته الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية من اغان حماسية وأداء لمراحل تاريخية  جاءت ضمن توجيهات الرئيس السيسي ، حيث وجه الرئيس بعرض مسلسل لأبطال الشرطة حتى يعرف الجيل الحالي تضحيات رجال الشرطة".

واختتم:" كنت سعيدا بتكريم الرئيس لسيدة منى ذو الفقار عن جهود الفنان صلاح ذو الفقار في الشرطة المصرية، خاصة أن الشرطة المصرية لا تتوانى في تقديم التضحيات، كما أن الدولة لا تنسى رجالها وأبطالها".

وفي وقت سابق، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر والعرفان لرئيس جمهورية الهند، على حفاوة الاستقلال وكرم الضيافة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كلمة خلال مأدبة العشاء الرسمي بالقصر الجمهوري الهندي التي أقامتها رئيسة الهند تكريما للرئيس السيسي، أن الهند بلد صديق يحظى بمكانة خاصة ولدى الشعب المصري بأسره، مشيرًا إلى أن مصر والهند من أقدم الحضارات وأكثرها عراقة وأصالة وكان لهما دور بارز.

تابع موقع تحيا مصر علي