عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أستاذة علم اجتماع تطالب بعدم صرف الخبز المدعم لمواطني الريف.. فيديو

 الدكتورة هالة منصور
الدكتورة هالة منصور

طالبت الدكتورة هالة منصور، أستاذة علم الاجتماع بجامعة بنها، بعدم صرف الخبز لمواطني الريف، قائلة :"لا يجب إعطاء مواطني الريف المصري عيش للعودة إلى الخبيز والإنتاج مثلما كان يحدث في الماضي، وتفعيل اقتصاد الحرب".

تحيا مصر

وأضافت الدكتورة هالة منصور، خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس،: "نحتاج للعودة إلى الإنتاج المحلي وأن تكون الدولة مايسترو لضبط الأسعار".

هالة منصور: نحتاج للعودة إلى الإنتاج المحلي 

وتابعت:" أيضا من الضروري العمل على رفع كفاءة الحرفيين المصريين، لإيجاد فرص عمل مناسبة تدر عليهم دخل يسد احتياجاتهم، معقبة:" الشخص غير المنتج لا يشعر بقيمته في المجتمع".

وفي سياق أخر وجهت أستاذة علم الاجتماع بجامعة بنها،  نصيحة مهمة إلى أولياء الأمور، مطالبة إياهم بضرورة الحفاظ على الأسرة والتحلي بقدر من العقل والحكمة في التعامل مع الأبناء وعدم أخذ الأطفال كأداء للجلد بينهما في مشكلاتهما الشخصية.

هالة منصور:  الطبقة المتوسطة هي العمود الفقري لأي مجتمع

ونوهت، أستاذة علم الاجتماع ، بأن الجلسات النفسية الاجتماعية في غاية الأهمية فيما لحل المشكلات الأسرية، معقبة:" يجب أن يهتم الخطاب الديني بالمعاملة بين الناس وخاصة الزوجين لحماية الأطفال من التشرد بسبب الخلافات الزوجية".

وأشارت منصور، إلى أن الطبقة المتوسطة هي العمود الفقري لأي مجتمع لامتلاكها الوعي والقدرة والفهم بمشكلات المجتمع، ولذلك فإن تآكلها سبب كل مشاكل المجتمع، مختتمة:" الاعتناء بالأطفال في الطبقة الوسطى وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا بشكل يضمن استمرار هذه الفئة المجتمعية المهمة وعدم انزلاقها".

التموين: التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، موعد تطبيق منظومة الخبز غير المدعم للمواطنين، مؤكدا أنه سوف يتم تفعيل المنظومة مطلع مارس المقبل.

وأضاف عشماوي، خلال لقاء تليفزيوني عبر فضائية "دي إم سي"، بأن التطبيق التجريبي للمنظومة بدأ خلال الأيام الماضية.

وتابع مساعد وزير التموين، :"جارٍ التأكد من سلامة أطراف المنظومة، كاشفا أن سعر الرغيف غير المدعم لن يتجاوز الجنيه".

تابع موقع تحيا مصر علي